أبو الغيط يجدد تحذيره من خطورة ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية المحتلة

أبو الغيط يجدد تحذيره من خطورة ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية المحتلة
الخميس, 23 أبريل, 2020 إلى 14:28
القاهرة – جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تحذيره من خطورة ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت الجامعة العربية في بيان، اليوم الخميس، أن أبو الغيط جدد تحذيره من مغبة توجهات الحكومة الإسرائيلية الجديدة نحو فرض السيادة الإسرائيلية على أي جزء من أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وقال أبو الغيط “إن توجهات الحكومة الإسرائيلية الجديدة تُخاطر بإشعال فتيل التوتر في المنطقة، مستغلة حالة الانشغال العالمي بمواجهة وباء كورونا (كوفيد-19)، لفرض واقع جديد على الأرض”، مضيفا أن الإقدام على مثل هذه الإجراءات سيفتح الباب أمام توترات ومخاطر يصعب التكهن بمآلاتها، بما يضيف إلى المصاعب الكبيرة التي تجابه دول المنطقة جراء الوباء.

ودعا الأمين العام المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته، وإيصال رسالة واضحة للحكومة الإسرائيلية الجديدة بخطورة ما تنوي القيام به، وما يمكن أن تقود إليه سياساتها من تبعات ونتائجَ خطيرة تنعكس على الأمن الإقليمي واستقرار المنطقة.

كما أدان ، التصريحات الأمريكية التي اعتبرت ضم الأراضي المحتلة شأنا إسرائيليا، مؤكدا أن هذه التصريحات تعني إقرارا بواقع الاحتلال وشرعنة له بالمخالفة لمبادئ القانون الدولي المستقرة والتي لا تجيز الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة.

وكان أبو الغيط وجه مؤخرا ، رسائل إلى عدد من القيادات العالمية من بينها الأمين العام للأمم المتحدة، ووزراء خارجية كل من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، حذر خلالها من خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل وباء “كورونا”، خاصة في ضوء مؤشرات متواترة تفيد بقيام الاحتلال الإسرائيلي بتوظيف الأزمة من أجل تحقيق مخططاته بضم أجزاء من الضفة الغربية، وتوسيع الاستيطان، وإحكام السيطرة على سكان القدس الشرقية.

المصدر : مع 2020/04/23

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …