ألمانيا تعتمد تدابير جديدة لتخفيف قيود مكافحة كورونا

اعتمدت ألمانيا اليوم الخميس تدابير جديدة لتخفيف قيود مكافحة جائحة كورونا مع مراعاة قواعد مسافة التباعد والنظافة.

وتهم هذه التدابير التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع عبر تقنية الفيديو بين المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات الألمانية، فتح دور العبادة والمتاحف والمسارح وفضاءات اللعب وحدائق النباتات وحدائق الحيوانات.

وقالت ميركل في ندوة صحافية في أعقاب الاجتماع إن الألمان سيسمح لهم مرة أخرى بالالتقاء في المراسيم الدينية، وأخذ أطفالهم إلى فضاءات اللعب ، وزيارة المتاحف أو حدائق الحيوانات مع الابقاء على قواعد التباعد الاجتماعي سارية.

وقالت ميركل إن الولايات سيكون لها الكلمة الأخيرة في فتح الكنائس وأماكن العبادة الأخرى، مضيفة انه سيتم أيضا السماح باقامة بعض المراسيم الدينية.

وشددت ميركل على ضرورة اتباع استراتيجية مشتركة بين الحكومة الفدرالية والولايات الالمانية في أزمة كورونا، مقرة بأنه ستكون هناك اختلافات بالنظر الى الوضع الوبائي في كل ولاية.

وأضافت ميركل إنه ستكون هناك “قرارات واضحة للغاية” تهم قطاع الرياضة أيضا بحلول 6 ماي ، فضلا عن وضع مقترحات حول كيفية التحضير للفتح التدريجي للمطاعم والسياحة والمؤسسات الثقافية الأخرى.

وقالت المستشارة الالمانية “من مصلحة الشعب أن تكون هناك استراتيجية وهدف في ألمانيا”، مضيفة “ليس لدينا أي دواء ، وليس لدينا أي لقاح ضد الفيروس ، وبالتالي … سيكون الهدف دائما إبطاء تفشي الفيروس” ، مؤكدة أن ألمانيا “نجحت في تحقيق هذا الهدف “.

وتقرر خلال هذا الاجتماع الابقاء على حظر الفعاليات الكبيرة والتي تشمل الاحتفالات الشعبية والرياضية والحفلات الموسيقية وغيرهاحتى 31 غشت المقبل.

المصدر مع 30/04/2020

شاهد أيضاً

الجزائر.. حزب معارض يندد ب”القمع الشديد” للمتظاهرين

 ندد حزب العمال، أحد أبرز أحزاب المعارضة بالجزائر، ب”القمع الشديد” من قبل السلطات الجزائرية للمظاهرات …