إجراء اختبارات “كوفيد-19” لنحو 2,3 مليون شخص في بكين

أجرت مدينة بكين اختبارات الحمض النووي لنحو 2,3 مليون شخص خلال الأسبوع الماضي، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها لاحتواء انتقال العدوى المحلية لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وفق ما ذكرت السلطات المحلية أمس السبت.
وأقامت سلطات بكين إجمالي 2083 من الأماكن المخصصة لأخذ العينات في 474 موقعا بجميع أنحاء المدينة، مع وجود 7472 من أفراد الأطقم الطبية يتناوبون العمل.
ومنذ 13 يونيو، يتم إجراء اختبار الحمض النووي للأشخاص العاملين في سوق “شينفادي” للجملة، التي كانت معظم حالات الإصابة المسجلة حديثا متعلقة بها، والسكان في المناطق السكنية القريبة، وللأشخاص الذين زاروا السوق.
وتعطي المدينة الأولوية لاختبار العاملين في المطاعم ومتاجر البقالة وأسواق الجملة والبريد السريع وتوصيل الطعام، وفقا لما ذكرته حكومة البلدية.
وسجلت بكين أكثر من 200 حالة عدوى محلية بالمرض منذ 11 يونيو.
وذكرت لجنة الصحة ببلدية بكين، اليوم الأحد، أن بكين سجلت 22 حالة إصابة محلية مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، وثلاث حالات مشتبه بها وثلاث حالات بدون أعراض خلال الساعات ال24 الماضية.
ودعت سلطات بكين السكان إلى تجنب التنقلات “غير الضرورية”، وقلصت عدد الرحلات الجوية بشكل كبير، فيما تم منع القاطنين في مناطق مصنفة “في خطر متوسط إلى عال” من مغادرة المدينة.

المصدر مع 2020/06/21

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …