إيطاليا : ارتفاع عدد المتعافين من كورونا لأكثر من 173 ألف

روما – شهدت إيطاليا، اليوم الجمعة، زيادة كبيرة في أعداد المتعافين من فيروس كورونا المستجد ، إذ تماثل للشفاء 1747 مصابا خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع مجموع حالات التعافي إلى 173 ألف و85 حالة.

وسجلت هيئة الحماية المدنية، في بيانها اليومي، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة بلغ 56 وفاة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للضحايا منذ بدء تفشي الوباء في البلاد 34 ألف و223 ضحية.

وأشارت إلى تسجيل زيادة طفيفة في وتيرة حصيلة الإصابات اليومية مقارنة مع أمس (379 إصابة)، إذ أحصت 393 إصابة في الساعات ال24 الأخيرة، 70 في المائة منها سجلت في إقليم لومبارديا وحده، ليصل اجمالي حالات العدوى المرصودة في إيطاليا منذ بدء الوباء إلى 236 ألف و 305 حالات إصابة.

وسجلت الهيئة تراجع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة، إذ انخفض عددهم بـ 9 مرضى خلال يوم واحد، ليبلغ العدد الإجمالي 227 مريضا .

وأشارت إلى أن 24 ألف و877 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 3 آلاف و893 مريضا يعانون من أعراض الإصابة الفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء (أنسا)، اليوم الجمعة، أن إيطاليا ستشرع ابتداء من يوم الاثنين القادم في مرحلة جديدة من رفع تدابير العزل، بتخفيف آخر القيود المفروضة لتطويق وباء فيروس كورونا في البلاد.

وأضافت الوكالة أن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي وقع مساء أمس الخميس مرسوما جديدا بهذا الخصوص ، سيدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين 15 يونيو الجاري.

وبموجب هذه الوثيقة المتعلقة بالمرحلة الثالثة من مخطط رفع تدابير العزل، سيتم إعادة فتح دور السينما والمتاحف يوم 15 يونيو الجاري ، فيما سيعاد فتح الملاهي الليلية ابتداء من 14 يوليوز المقبل .

وينص المرسوم كذلك على السماح باستئناف “الرياضات الممارسة من قبل غير المحترفين والتي فيها احتكاك جسدي” ابتداء من 25 يونيو الجاري، ويشمل ذلك الرياضات الجماعية، ومنها كرة القدم وكرة السلة بين الأصدقاء.

ويؤكد المرسوم أيضا على فرض حجر صحي إلزامي على جميع الزوار الذين يدخلون إيطاليا قادمين من بلد آخر خارج فضاء شنغن.

المصدر مع 2020/06/12

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى التحرك “بشكل عاجل” من أجل خفض التوتر في القدس

دعا الاتحاد الأوروبي، السبت، السلطات الإسرائيلية إلى التحرك «بشكل عاجل» لوقف التصعيد في القدس بعد …