اجتماع افتراضي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي يناقش جائحة “كورونا” يوم الأربعاء المقبل

جدة .أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أن اجتماعا استثنائيا للجنة التنفيذية للمنظمة سينعقد يوم الاربعاء المقبل على مستوى وزراء الخارجية، عبر تقنية مؤتمرات الفيديو، وذلك برئاسة المملكة العربية السعودية رئيس الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية . وأفاد بيان للمنظمة اليوم الاحد بأن وزراء الخارجية المشاركين سيستعرضون خلال الاجتماع آثار جائحة فيروس “كورونا ” المستجد على أمن الصحة العامة والاستقرار المالي للدول الأعضاء.

ونقل البيان عن الأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين قوله ان الاجتماع الطارئ يأتي ضمن “سلسلة من الإجراءات والحملات التي اتخذتها المنظمة منذ تفشي وباء كورونا ، وتجسيدا لأهداف ميثاق المنظمة الداعي إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في حالات الطوارئ الإنسانية”.

وأضاف أن منظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات التابعة وبالتنسيق مع الدول الأعضاء مستمرة في تنفيذ كل ما من شأنه التخفيف من آثار الجائحة على المجتمعات، مثمنا في الوقت ذاته جهود البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي في المساعدة في معالجة الآثار السلبية للجائحة. كما عقدت الأمانة العامة اجتماعا طارئا للجنة التوجيهية المعنية بالصحة لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن الجائحة وذلك على مستوى وزراء الصحة، وبحضور مؤسسات المنظمة والمنظمات الدولية المعنية.

واضاف المصدر ذاته ان مجمع الفقه الإسلامي الدولي المنبثق عن المنظمة ،عقد بدوره الندوة الطبية الفقهية الثانية ناقش خلالها الأطباء والخبراء الشرعيون الأحكام الشرعية المتعلقة بجائحة “كورونا” المستجد.

شاهد أيضاً

الجزائر.. مواصلة الحراك تعبير عن “رفض شعبي لاستمرارية مرغوبة على أعلى مستوى”

كتب الموقع الإخباري الجزائري (كل شيء عن الجزائر)، أن المسيرات والمظاهرات، التي نظمت في العديد …