ارتفاع عدد حالات التعافي من كورونا بإيطاليا إلى 163.781 حالة

روما – سجلت إيطاليا تواصل ارتفاع عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء من فيروس كورونا، إذ تعافى 1886 مصابا في ظرف 24 ساعة ، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد إلى 163 ألف و781 متعاف، وفق حصيلة جديدة أعلنت عنها اليوم الجمعة هيئة الوقاية المدنية.

وقالت هيئة الحماية المدنية، في بيانها اليومي، إن إيطاليا شهدت بالمقابل زيادة مفاجئة في وتيرة الإصابات اليومية بفيروس كورونا بحوالي ثلاثة أضعاف عدد حالات الإصابة المسجلة أمس متأثرة بالمعدلات العالية للعدوى في إقليم لومبارديا رغم انحسارها في باقي الأقاليم.

وأوضحت أن وتيرة الزيادة اليومية في حصيلة الإصابات الجديدة المشخصة قفزت خلال الساعات ال 24 الأخيرة من 177 إصابة إلى 518 حالة، 402 منها سجلت في إقليم لومبارديا وحده، ليصل إجمالي الحالات المسجلة في إيطاليا إلى 234 ألف و531 حالة منذ بدء تفشي الوباء

وذكرت هيئة الوقاية المدنية، في بيانها اليومية، أن إيطاليا أحصت 85 حالة وفاة بكورونا في يوم واحد، ليبلغ العدد الإجمالي لضحايا الوباء 33 ألف و774 حالة وفاة ، مشيرة إلى أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا من فيروس كورونا، إذ سجلت بها 16 ألف و222 حالة وفاة

وسجلت الهيئة تراجع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في العناية المركزة ، إذ انخفض عددهم ب22 مريضا في ظرف 24 ساعة، ليبلغ العدد الإجمالي 316 مريضا.

وأشارت إلى أن 31 ألف و359 مصابا هم قيد الحجر المنزلي الطوعي ولا يعانون من أي أعراض، بينما 5 آلاف و301 مريضا يعانون من أعراض الإصابة الفيروس يخضعون للرعاية الطبية بالمستشفيات.

وكان وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، قد أعلن في وقت سابق اليوم أن السياح بدأوا بالوصول إلى بلاده قادمين من ألمانيا منذ بضعة أيام، وذلك مع تخفيف القيود المفروضة في البلدين بسبب فيروس كورونا.

ودخلت إيطاليا مرحلة جديدة أول أمس الأربعاء بفتح حدودها الداخلية والخارجية واستأنفت المطارات أنشطتها كما تم رفع الحظر عن حرية التنقل والسفر بين أقاليم البلاد.

المصدر مع 2020/06/05

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …