استئناف الدراسة في المدارس الإبتدائية في شنغهاي اعتبارا من ثاني يونيو القادم

شنغهاي- ذكرت السلطات المحلية في شنغهاي أن تلاميذ الصف الأول والثاني والثالث من المدارس الابتدائية في المدينة سيعودون الى المدارس اعتبارا من ثاني يونيو المقبل مع انحسار وباء كورونا.

وقالت لجنة التعليم بالمدينة، اليوم الإثنين، إنه يمكن لتلاميذ المدارس الابتدائية اختيار مواصلة تعليمهم عبر الإنترنت في المنزل إذا لزم الأمر ذلك حيث ستستمر دروس التعليم عن بعد حتى نهاية هذا الفصل الدراسي.

وأضافت أنه سيتم كذلك إعادة فتح رياضات الاطفال العامة في المدينة في نفس اليوم ، مشيرة إلى أنه يمكن لرياضات الاطفال الخاصة في شنغهاي أن تقرر في الثاني من يونيو استئناف الدروس بعد الحصول على موافقة ادارات التعليم بالمنطقة .

وشددت على أنه يتعين على المدارس الابتدائية ورياض الاطفال الوفاء بمتطلبات الوقاية من الأوبئة قبل استئناف الفصول الدراسية .

وسجلت شنغهاي، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة، 666 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 7 حالات وفاة فقط، ويعزى نجاحها في محاربة الوباء بشكل كبير إلى الإغلاق الصارم الذي فرضته سلطات المدينة منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد، في نهاية دجنبر الماضي.

ورفعت السلطات المحلية تدريجيا قيود الإغلاق في المدينة بداية أبريل، لكن المدارس منحت وقتا إضافيا بسبب صعوبة تنفيذ البروتوكولات الصحية بين الأطفال الصغار والتلاميذ.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات المدينة وافقت مؤخرا على استئناف الدراسة جزئيا في المدارس المتوسطة والثانوية في شنغهاي .

المصدر مع 2020/05/18

شاهد أيضاً

“غوغل” تطلق خدمة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

سان فرانسيسكو – أطلقت “غوغل”، أمس الخميس، أدوات جديدة موجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ممن …