الصحة العالمية.. حفل افتراضي لتوزيع جوائز مهرجان أفلام (الصحة للجميع) يوم الثلاثاء المقبل

جنيف – أعلنت المنظمة العالمية للصحة أن حفل توزيع الدورة الأولى لمهرجانها أفلام (الصحة للجميع)، سينظم افتراضيا يوم الثلاثاء المقبل، تزامنا مع اليوم الدولي للممرضين والممرضات.

وأوضحت المنظمة على موقعها الإلكتروني أن هذه التظاهرة عرفت 1265 مشاركة من أكثر من 110 بلدان بشأن مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواضيع الصحية، مشيرة إلى أن لجنة تحكيم تتألف من فنانين مشهورين وكبار خبراء المنظمة توصياتها بشأن المشاركات الفائزة إلى المدير العام للمنظمة.

وأضاف المصدر ذاته أن بعض أعضاء لجنة التحكيم سيشاركون في هذا الحفل الذي سيقام على الساعة 17:30 بتوقيت جنيف (15:30 ت.غ)، والذي “سيكون مسليا ومفيدا وتفاعليا مع الجمهور على موقع (فايسبوك)”.

وأشارت المنظمة إلى أن هذا الحفل الذي سيشكل مناسبة لتكريم لجميع داعمي الصحة، سيبث الحفل مباشرة كذلك على قناتها على (يوتيوب)، وربما على منصات أخرى من مختلف مكاتب المنظمة.

يشار إلى أنه تمت دعوة المخرجين عبر العالم إلى تقديم فيلم قصير ضمن واحدة من ثلاث فئات هي التقارير المصورة، وأفلام الرسوم المتحركة أو أفلام عن إطار في مجال التمريض والقبالة (2020 هي السنة الدولية لكادر التمريض والقبالة).

وستعلن منظمة الصحة العالمية عن الجائزة الكبرى لكل فئة، وجائزة الطالب من بين الفئات الثلاث، كما ستمنح جائزة إضافية لفيلم عن الأمراض غير السارية من مجموعة أفلام خاصة أخرى.

المصدر مع 2020/05/08

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى التحرك “بشكل عاجل” من أجل خفض التوتر في القدس

دعا الاتحاد الأوروبي، السبت، السلطات الإسرائيلية إلى التحرك «بشكل عاجل» لوقف التصعيد في القدس بعد …