الصين تسجل 3 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19

بكين – قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأحد، إنها تلقت تقارير عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناتج عن كوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الماضية، منها حالتان وافدتان.

وذكرت اللجنة، في تقريرها اليومي، أن الحالة المنقولة محليا تم الإبلاغ عنها في مقاطعة جيلين، مضيفة أنه لم تُسجل حالات وفاة جديدة بسبب المرض.

وأضافت أن الحالتين الوافدتين الجديدتين سجلت واحدة منها في شانغهاي والأخرى في مقاطعة قوانغدونغ، ليصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة الوافدة إلى 1713 حالة، فيما تم تسجيل ثلاث حالات وافدة جديدة مشتبه بإصابتها في منطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم.

وقالت اللجنة إنه من إجمالي الحالات الوافدة خرج 1673 شخصا من المستشفيات بعد الشفاء، بينما لا يزال هناك 40 شخصا فى المستشفى، بينهم شخص واحد فى حالة خطيرة.

ولم يبلغ عن حالات وفاة بين الحالات الوافدة.

كما خرج ثلاثة مرضى مصابين بفيروس كورونا الجديد من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء يوم السبت.

وقالت اللجنة إن 79 مريضا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات حاليا.

وخرج إجمالي 78261 مريضا متعافيا من المستشفيات حتى نهاية يوم السبت.

وفي مقاطعة هوبي، التي كانت مركز تفشي الوباء، ذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة أنه لم يتم تسجيل حالات إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

غير أن المقاطعة أبلغت عن 30 حالة جديدة بدون أعراض يوم السبت.

وحتى يوم السبت، كان لدى المقاطعة سبع حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19، من بينها حالة خطيرة وأخرى حرجة. وبلغ العدد الإجمالي للحالات بدون أعراض الخاضعة للملاحظة الطبية 297، وفقا للجنة

وسجلت الصين ما إجماله 82974 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، فيما توفي 4634 شخصا بسبب المرض.

المصدر مع 2020/05/24

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …