الصين تسجل 5 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19

بكين – ذكرت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأربعاء، أنها تلقت تقارير عن تسجيل 5 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 في الصين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي، إنه من ضمن الحالات الخمس، كانت هناك حالة واحدة وافدة من الخارج سجلت في منطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم، بينما تم تسجيل الحالات الأربع المحلية الأخرى في مقاطعة جيلين.

وأضافت أنه لم تسجل وفيات مرتبطة بالمرض خلال نفس الفترة.

وتم تسجيل 3 حالات يشتبه في إصابتها في بلدية شانغهاي. ومن بين هذه الحالات، حالتان وافدتان من الخارج وحالة واحدة محلية العدوى، بحسب اللجنة.

وخرج ثلاثة أشخاص من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الثلاثاء، بينما تراجع عدد المرضى ذوي الحالات الخطيرة بمقدار شخص واحد الى تسعة أشخاص.

وشهدت الصين ما اجماله 1708 حالات وافدة مصابة بكوفيد-19 حتى يوم الثلاثاء، خرج منها 1662 حالة من المستشفيات بعد تعافيها، فيما لا تزال 46 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات بينها مريضان في حالة خطيرة. ولم تسجل وفيات مرتبطة بالمرض ضمن الحالات الوافدة.

وقالت اللجنة إن 7 أشخاص يشتبه في إصابتهم بالفيروس، 6 منهم لأشخاص قادمين من الخارج.

كما ذكرت أن 4893 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية بعد خروج 328 شخصا منها يوم الثلاثاء.

وفي يوم الثلاثاء، تم تسجيل 16 حالة جديدة دون أعراض بينها حالة وافدة من الخارج. ولم تتم إعادة تصنيف هذه الحالات كحالات اصابة مؤكدة، وخرجت 37 حالة دون أعراض بينها 4 حالات وافدة من الخارج من الملاحظة الطبية، وفق اللجنة.

وقالت اللجنة ان 368 حالة دون أعراض بينها 26 حالة وافدة من الخارج لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

وسجلت الصين إجمالي 82965 حالة اصابة مؤكدة حتى يوم الثلاثاء، بينهم 87 مريضا لايزالون يتلقون العلاج في المستشفيات و78244 شخصا غادروا المستشفيات بعد تعافيهم، فيما توفي 4634 شخصا بسبب المرض.

وخارج الصين القارية، تم تسجيل 1055 حالة اصابة مؤكدة بينها 4 وفيات في منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة، و45 حالة اصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الادارية الخاصة، و440 حالة اصابة مؤكدة في مقاطعة تايوان بينها 7 وفيات، وذلك حتى يوم الثلاثاء.

المصدر مع 2020/05/20

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …