الصين تنضم إلى مبادرة منظمة الصحة العالمية للتعاون في مكافحة “كوفيد-19”

بكين – أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أمس الأربعاء، أن الصين قررت الانضمام إلى مبادرة التعاون الدولي التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وفي 24 أبريل، أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إطلاق تعاون دولي لتسريع تطوير وإنتاج وتوزيع اللقاحات وأدوات التشخيص والعلاجات الخاصة بمرض كوفيد-19 بشكل عادل.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، خلال لقاء صحفي، إن الصين تدعم بقوة دور منظمة الصحة العالمية الرائد في التعاون العالمي لمكافحة المرض، وترحب بمبادرتها للتعاون العالمي لتسريع تطوير وإنتاج وتوزيع اللقاحات وأدوات التشخيص والعلاجات الخاصة بالمرض، بشكل عادل، وقررت المشاركة في هذه المبادرة.

وشددت على أن منظمة الصحة العالمية، بصفتها المؤسسة الدولية الأكثر موثوقية واحترافية في مجال الأمن الصحي العالمي، تلعب دورا رئيسيا لا غنى عنه في الاستجابة لأزمة الصحة العامة العالمية.

وأكدت أن الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لتسريع البحث وإنتاج المنتجات الطبية الخاصة بمرض كوفيد-19، وتعزيز التوزيع العادل للمنتجات ذات الصلة، وبذل الجهود للحفاظ على أمن الصحة العامة العالمي ودعم مكافحة المرض.

ولفتت إلى أن “المرض لا يحترم حدودا، وينبغي أن تحصل جميع الشعوب على اللقاحات والأدوية، على قدم المساواة”.

كما ذكرت المتحدثة أنه “بعد تفشي الفيروس، قامت الصين على الفور بمشاركة المعلومات الوراثية الخاصة بالمرض مع دول أخرى، وبنت منصة لتبادل البيانات ونتائج البحث العلمي، وأقامت تعاونا دوليا في مجال البحث والتطوير الخاص بالأدوية واللقاحات”.

المصدر مع 2020/05/07

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …