اليونان: فعاليات سياحية تتوقع انخفاضا حادا في عدد الوافدين

آثينا – قالت فعاليات سياحية يونانية ،اليوم الخميس ، أنها تتوقع انخفاضا بحجم 70 في المائة من الوافدين هذا العام ، بعد أن حددت الحكومة 15 يونيو كبداية موسم سياحي تأخر بسبب انتشار وباء فيروس “كورونا “.

وقال ممثل أرباب الفنادق ، جريجوريس تاسيوس ، لقناة “سكاي تي في” التلفزيونية ، “سيتراجع عدد الوافدين 70 مرة على الأقل” ، مضيفًا أنه من المتوقع أن يصل العدد إجمالا إلى 8 إلى 9 ملايين سائح في 2020.

وقالت رئيسة الرابطة اليونانية لمنظمي المؤتمرات ، إيريني توليو ،في تصريح على شاشة التلفزة العمومية “إي إر تي ” ، “علينا العمل من يوليوز الى سبتمبر ، شريطة ألا يعود الوباء في شتنبر ” .

ووفقا لأرقام البنك المركزي اليوناني ، استقبلت البلاد أكثر من 34 مليون سائح العام الماضي ، مع حجم إيرادات زاد عن 18 مليار يورو.

وأعلنت الحكومة اليونانية ،يوم أمس الأربعاء ، أن الموسم السياحي سيبدأ في منتصف يونيو مع إعادة فتح الفنادق الموسمية واستئناف الرحلات الدولية من مطار العاصمة أثينا.

وستستأنف الرحلات الجوية المباشرة من وإلى الجزر اليونانية اعتبارا من فاتح يوليوز القادم .

ومن المقرر إعادة فتح المطاعم يوم الاثنين المقبل ، في حين أعيد فتح المواقع الأثرية في الهواء الطلق هذا الأسبوع ، ومن المتوقع أن تتبعها المتاحف في 15 يونيو.

و كان رد فعل اليونان سريعا في مكافحة وباء الفيروس التاجي ، وسجلت 166 حالة وفاة و 2850 حالة إصابة مؤكدة .

وقد تم فرض الحجر الصحي الإلزامي العام في 23 من مارس الماضي في إطار الاجراءات المتبعة لمكافحة الوباء ، مما أدى إلى دخول جزء كبير من الأنشطة الاقتصادية مرحلة الركود .

المصدر مع 2020/05/21

شاهد أيضاً

بعد جيل السبتي والفاسي والهواري، حسام الكورد يحمل مشعل المسايفة المغربية في أولمبياد طوكيو

بعد الرعيل الأول من المبارزين المغاربة ،عبد الرحمان السبتي وعباس حرشي وعبد الرؤوف الفاسي وبعدهم …