برلين وبروكسيل تتوصلان الى تسوية بشأن خطة إنقاذ لوفتهانزا

برلين – توصلت الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي الى تسوية بشأن صفقة إنقاذ شركة الطيران الالمانية “لوفتهانزا” بقيمة 9 مليارات يورو لمساعدتها على مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقالت “لوفتهانزا” في بيان لها اليوم السبت إن مجلس الإشراف على الشركة قرر قبول تسوية تم التوصل إليها بين مفاوضي برلين ومفوضية الاتحاد الأوروبي تشمل التخلي عن عدة مواضع في مطارين.

وتعتزم سلطات المنافسة في الاتحاد الأوروبي سحب مواضع للإقلاع والهبوط من لوفتهانزا في مركزيها الرئيسيين في فرانكفورت وميونخ، وفقا لشركة لوفتهانزا.

وقالت شركة الطيران إنه تم خفض نطاق الالتزامات المطلوبة منها من جانب مفوضية الاتحاد الأوروبي مقارنة بالخطط الأولية.

وقال الاتحاد الأوروبي إن التسوية تعكس التزامات ألمانيا ولوفتهانزا “بالحفاظ على المنافسة الفعالة”.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي في وقت مبكر اليوم السبت “سيتيح ذلك دخول أنشطة أو توسيعها بشكل فعال من شركات طيران أخرى في هذه المطارات لصالح المستهلكين والمنافسة الفعالة”.

وأشارت وزارة الاقتصاد في برلين إلى أن خطة الإنقاذ لم تحصل على الموافقة النهائية بعد.

وقالت الوزارة في بيان في وقت مبكر اليوم السبت “بالإضافة إلى ذلك، لا تزال المحادثات جارية مع مفوضية الاتحاد الأوروبي بشأن الموافقة على مساعدات الدولة”.
وأعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، أكبر شركة طيران في أوروبا أنها ستبدأ استئناف رحلاتها اعتباراً من أول يونيو المقبل، وإعادة تشغيل 160 طائرة من أسطول المجموعة التابعة لها إلى 106 وجهة محلية وخارجية (داخل الاتحاد الأوروبي).

المصدر مع 2020/05/30

شاهد أيضاً

إيطاليا تفتح من جديد أبوابها للسياح وسط إجراءات أكثر مرونة

في ظل المؤشرات الإيجابية لحملات التلقيح المضاد لوباء “كوفيد-19″، المبشرة بانتعاش عدة قطاعات اقتصادية، تعمل …