بلدية باريس تعتزم وضع أجهزة لتعقيم اليدين في محطات الحافلات عقب رفع الحجر الصحي

باريس – قالت رئيسة بلدية باريس، اليوم الأحد، إنه سيتم تزويد محطات الحافلات ومداخل مترو الأنفاق بالعاصمة الفرنسية بأجهزة لتعقيم اليدين عقب رفع الحجر الصحي الذي تم فرضه منذ 17 مارس الماضي.

وقالت رئيسة البلدية آن هيدالغو، في مقابلة صحفية نشرت اليوم الأحد، إنه سيتم توفير السائل الكحولي المعقم لليدين بشكل واسع مع محاولة العاصمة الفرنسية احتواء انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أن ذلك سيتضمن توفير أجهزة تعقيم مجانية في حمامات السباحة والملاعب الرياضية ودور رعاية المسنين وكذلك في الشوارع ومحطات الحافلات.

وعندما سئلت عما إذا كانت السلطات في منطقة باريس الكبرى ستجبر الناس على وضع كمامات في مترو الأنفاق وفي قطارات الضواحي قالت هيدالغو إن مناقشات تجري بشأن ذلك.

ومن المقرر أن تبدأ فرنسا في رفع إجراءات الحجر الصحي يوم 11 ماي المقبل، مع توقع استئناف الدراسة في المدارس بعد ذلك، ولكن الحكومة لم توضح بعد الموعد الذي من المرجح أن تستأنف فيه قطاعات أعمال مثل المقاهي ودور السينما نشاطها وإلى أي مدى سيسمح للناس بالتنقل.

وكانت السلطات الصحية الفرنسية، قد أفادت أمس السبت، أن البلاد أحصت 19 ألفا و323 وفاة ونحو 36 ألف حالة تماثلت للشفاء منذ بداية انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

الجزائر.. مواصلة الحراك تعبير عن “رفض شعبي لاستمرارية مرغوبة على أعلى مستوى”

كتب الموقع الإخباري الجزائري (كل شيء عن الجزائر)، أن المسيرات والمظاهرات، التي نظمت في العديد …