بنما.. تسجيل أكبر حصيلة يومية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا: 514

بنما – سجلت بنما، أمس الأربعاء، ما لا يقل عن 514 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة يومية منذ ظهور الوباء بالبلاد مطلع مارس الفائت، حيث ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 14 ألف و609 حالات والوفيات إلى 357، حسب آخر المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة البنمية.

وتأتي هذه الأرقام ثلاثة أيام بعد انتقال البلاد، البالغ تعداد ساكنتها نحو أربعة ملايين نسمة، إلى المرحلة الثانية من خطة حكومية من ست مراحل، لتخفيف الحجر الصحي واستئناف الأنشطة الاقتصادية، وكذا إنهاء الحجر الصحي الوطني العام والاقتصار على حظر للتجول من السابعة مساء حتى الخامسة مساء.

وعزت وزارة الصحة البنمية هذا الارتفاع أساسا إلى تجمعات المواطنين، لاسيما بالعاصمة بنما، داعية الساكنة وقطاع النقل العام، على الخصوص، إلى الالتزام بالتدابير الوقائية لوقف تفشي الوباء، وخصوصا التباعد وارتداء الكمامات.

وأفادت معطيات الوزارة أن نسبة التعافي بين المصابين بلغت، إلى حدود يوم أمس، 2ر65 في المائة، فيما بلغ متوسط الوفيات حوالي 4ر2 في المائة.

وسجلت بنما حتى الآن أكبر عدد من الإصابات المؤكدة بوباء كورونا في أمريكا الوسطى، تليها كل من غواتيمالا والهندوراس (أقل من 6.000 حالة إصابة في كل منهما) والسلفادور (نحو 3.000 حالة) ونيكاراغوا وكوستاريكا (أزيد من 1.100 حالة في كل منهما).

المصدر مع 2020/06/04

شاهد أيضاً

الجزائر.. حزب معارض يندد ب”القمع الشديد” للمتظاهرين

 ندد حزب العمال، أحد أبرز أحزاب المعارضة بالجزائر، ب”القمع الشديد” من قبل السلطات الجزائرية للمظاهرات …