بنما.. عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا يتخطى عتبة 9.000 حالة

بنما – أعلنت السلطات الصحية في بنما أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 9.118، بعد تسجيل 174 حالة جديدة أمس الخميس، فيما انتقلت حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 260 حالة.

وذكرت رئيسة قسم علم الأوبئة بوزارة الصحة، لورديس مورينو، في المؤتمر الصحفي اليومي حول وضعية تطور الوباء في بنما، أن هذا العدد من الإصابات والوفيات سجل منذ ظهور أول حالة بالبلاد في التاسع من مارس الفائت، مشيرة إلى أن السلطات أجرت منذئذ 46 ألف و898 اختبارا، جاءت نتائج 77 في المائة منها سلبية.

وأشارت إلى أن 2.422 مصابا يخضعون للحجر الصحي والمراقبة الطبية بمنازلهم أو ببعض الفنادق المعدة لهذا الغرض، أي 6ر26 في المائة من المصابين، فيما بلغت نسبة التعافي 7ر66 في المائة (6.080).

وأضافت مورينو أن متوسط الوفيات بين حالات الإصابة المؤكدة في بنما يصل إلى حوالي 9ر2 في المائة.

وتأتي هذه الأرقام في وقت باشرت فيه الحكومة البنمية، أول أمس الأربعاء، المرحلة الأولى من خطة تشمل ست مراحل لاستئناف النشاط الاقتصادي واستعادة الوضع الطبيعي بالبلاد، فيما لم تحدد موعد باقي المراحل، ورهنت ذلك بتقييم المرحلة الأولى من الخطة.

واتخذت بنما، منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس، إجراءات متتالية لوقف تفشي الوباء، شملت إعلان حالة الطوارئ الوطنية وفرض “حجر صحي عام إجباري” مع توزيع أيام الأسبوع بين الرجال والنساء للخروج بالتناوب عند الضرورة القصوى، فضلا عن تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى والرحلات الجوية الدولية من وإلى البلاد.

المصدر مع 2020/05/15

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …