تايلاند ترفع حظر التجول وتسجل 21 يوما دون إصابات محلية بفيروس كورونا

بانكوك – رفعت تايلاند، اليوم الاثنين، حظرا كان مفروضا في جميع أنحاء البلاد ما يزيد عن شهرين، مع تراجع أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث مر 21 يوما على تسجيل حالة إصابة محلية بالفيروس في البلاد.

وكانت تايلاند، الواقعة في جنوب شرق آسيا والبالغ عدد سكانها نحو 70 مليون نسمة، أول بلد بعد الصين يسجل حالة إصابة بالفيروس في 13 يناير الماضي. ويمثل احتواء الفيروس هناك قصة نجاح نسبي حيث سجلت 3135 إصابة و58 وفاة، في حين تماثل نحو 2987 مصابا للشفاء.

ويعزو المسؤولون تراجع حالات الإصابة بالفيروس المستجد في البلاد إلى إقبال التايلانديين مبكرا على وضع الكمامات في الأماكن العامة منذ شهر يناير المنصرم، فضلا عن إغلاق الحدود ووقف العديد من الأعمال التجارية وحظر التجول.

وسمح للمدارس، التي تضم أقل من 120 طالبا، بإعادة فتح أبوابها اليوم الاثنين، وكذا قاعات العرض والحفلات الموسيقية والملاعب والمدن الترفيهية، كما سمح بإقامة المنافسات الرياضية من دون متفرجين، لكن تم الإبقاء على الحانات مغلقة.

ويعتبر اليوم الاثنين ثاني مرة خلال خمسة أيام لا تسجل فيها أي حالات إصابة جديدة.

وقال تاويسين ويسانويوتين، المتحدث باسم فريق العمل الحكومي لمواجهة (كوفيد-19)، إن جميع حالات الإصابة التي سجلت مؤخرا جرى رصدها في الحجر الصحي بين تايلانديين عائدين من الخارج.

المصدر مع 2020/06/15

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …