تونس.. عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي

تونس – لليوم الثالث على التوالي، لم يتم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في تونس، مع تواصل ارتفاع عدد المتعافين ليبلغ 740 حالة، وفق ما أفادت به وزارة الصحة التونسية.

وأوضح بلاغ للوزارة حول الوضع الوبائي بتونس، أنه تم تسجيل 11 تحليلا إيجابيا كلها لحالات إصابة سابقة ما تزال حاملة للفيروس، وصفر حالة إصابة جديدة لليوم الثالث عل التوالي، ليستقر العدد الإجمالي للمصابين في حدود 1032 حالة مؤكدة.

وتوزعت مجمل الإصابات المسجلة في تونس حسب المعطيات المتعلقة بالوضع الوبائي، وبعد التثبت من المعطيات وتحيينها، بين 740 حالة شفاء و45 حالة وفاة (لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة) و247 حالة إصابة مازالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة، من بينها 5 مقيمين في المستشفيات.

وأكدت وزارة الصحة، أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض ومن بين المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.

ودعت الوزارة كافة المواطنين للالتزام الكامل بإجراءات الحجر الصحي الموجه بكل مناطق البلاد بما في ذلك ضرورة الحصول على رخصة تجول وتطبيق قواعد حفظ الصحة وخاصة منها غسل اليدين بالماء والصابون والتباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية وتجنب التجمعات وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

المصدر مع 2020/05/13

شاهد أيضاً

كوفيد-19..الأمم المتحدة تدعو إلى وضع “خطة تلقيح عالمية”

وقال، خلال جلسة وزارية لمجلس الأمن، إن “العالم بحاجة ماسة إلى خطة تلقيح عالمية تجمع …