روسيا : تجاوز نظام القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا يجب أن يكون تدريجيا (بوتين)

سان بطرسبورغ – قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إن التدابير التي اتخذتها روسيا لمواجهة فيروس كورونا تسمح بالانتقال إلى التجاوز التدريجي من نظام القيود ،التي فرضت بسبب انتشار العدوى، موضحا أن تجاوز هذا الوضع يجب أن يكون تدريجيا.

وأعلن بوتين ،خلال اجتماع لبحث الوضع الصحي في روسيا عبر الفيديو ، عن استئناف عمل بعض القطاعات في روسيا ،كالاتصالات والطاقة والزراعة والبناء ،بدءا من يوم غد الثلاثاء في الأماكن التي تسمح بذلك .

وأوضح في هذا الصدد أن “كل التدابير التي تم اتخاذها تسمح بالانتقال إلى المرحلة التالية من مكافحة العدوي، و المتمثلة بداية في الخروج التدريجي من نظام القيود المفروضة” ،مبرزا أن هذه المرحلة لديها ميزة خاصة، وهي أن الخروج منها لا يجب أن يكون سريعا، وإنما خطوة بخطوة”.

وأضاف الرئيس الروسي ، أن الكلمة الأخيرة في اتخاذ قرار رفع قيود التباعد الاجتماعي في روسيا ستكون للأطباء ،مشيرا الى أن الأمر الرئيسي الواجب أخذه بعين الاعتبار عند إزالة القيود المطبقة بسبب تفشي فيروس كورونا هو حياة وصحة وأمن المواطنين.

وقال رئيس الدولة الروسية ” لقد زاد عدد الأسرة المتخصصة المجهزة لمعالجة مضاعفات المرض من 29 ألفا إلى 130 ألفا و لدينا مخزون من المعدات والآلات، كما تم إنشاء احتياطي من أجهزة التنفس الاصطناعي “.

وأشار بوتين إلى أن الخروج من أزمة تفشي وباء فيروس كورونا “لن يكون سريعا، لذلك من الضروري توفير جميع المتطلبات الصحية على المدى الطويل”.

وأكد بوتين ،بأن روسيا “تمكنت من الحفاظ على آلاف الأرواح بفضل قيود التباعد الاجتماعي المطبقة في الفترة الماضية”، مشددا على أن جميع المناسبات العامة والتجمعات لا تزال محظورة.

وأضاف الرئيس الروسي أن ” التجربة العالمية أظهرت أن عدم استعداد النظام الصحي والحمل الزائد عليه كانا سببا في معدلات الوفاة، ولم يسمحا بإنقاذ من احتاج المساعدة، إلا أننا، يمكننا الآن تقديم المساعدة، وبفضل الإجراءات التي اتخذناها في السابق الحفاظ على حياة الآلاف من الأرواح “.

وأعلن المركز الخاص بمكافحة انتشار فيروس “كورونا” في روسيا ، اليوم الاثنين ، تسجيل 11656 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد الاجمالي إلى 221 الف و344 حالة إصابة ،لتصعد بذلك روسيا إلى المركز الثالث عالميا من حيث عدد الإصابات .

المصدر مع 2020/05/11

شاهد أيضاً

إيطاليا تفتح من جديد أبوابها للسياح وسط إجراءات أكثر مرونة

في ظل المؤشرات الإيجابية لحملات التلقيح المضاد لوباء “كوفيد-19″، المبشرة بانتعاش عدة قطاعات اقتصادية، تعمل …