فلسطين .. لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وشفاء 9 حالات

رام الله – أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية ، مي الكيلة ، اليوم الأحد ، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا بفلسطين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت ، في بيان صحفي ، إن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 602 حالة منذ بدء تفشي الوباء بفلسطين ، منها 319 في محافظة القدس ، و228 في باقي المحافظات الشمالية ، و55 في المحافظات الجنوبية.

وأضافت أن عدد الحالات النشطة بلغ 122 ، ضمنها 60 في محافظة القدس ، و24 حالة في محافظة الخليل ، و38 في المحافظات الجنوبية.

وأشارت إلى تسجيل 9 حالات تعافي جديدة ليصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 475 ، فيما بلغت نسبة التعافي 78.9 في المائة من مجمل الإصابات المسجلة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس عن وفاة سيدة مسنة في قطاع غزة ، ليرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس في فلسطين إلى 5 وفيات.

من جانب آخر ، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان ، عن تسجيل 1603 حالة إصابة بالفيروس في صفوف أفراد الجالية الفلسطينية بالخارج وتماثل 784 للشفاء ، و93 حالة وفاة.

وفرضت الحكومة الفلسطينية منذ أول أمس الجمعة ، حظر تجول شامل في كافة المحافظات بالضفة الغربية المحتلة يستمر حتى مساء غد الاثنين وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وسجلت فلسطين أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس الماضي، بمدينة بيت لحم، إثر اختلاط فلسطينيين بسياح تبين إصابة بعضهم ، بعد عودتهم إلى بلدهم.

المصدر مع 2020/05/24

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …