فيروس كورونا.. استمرار انخفاض حالات الاستشفاء في بلجيكا إلى ما دون عتبة الـ 1000 حالة

بروكسيل – أفادت السلطات الصحية البلجيكية، ضمن حصيلتها الوبائية، اليوم الأحد، بأن انخفاض حالات الاستشفاء الناجمة عن فيروس كورونا المستجد تأكدت لليوم الثالث على التوالي، إلى ما دون عتبة الـ 1000 حالة.

وأوضحت الأرقام التي تم نشرها من طرف مركز الأزمة البلجيكي، أنه على الرغم من حالات الاستشفاء الـ 40، واصل عدد مرضى “كوفيد-19” انخفاضه، لينتقل من 890 يوم السبت إلى 821 اليوم الأحد.

وحسب مركز الأزمة، من بين هؤلاء المرضى، تم اعتماد 168 بأقسام العناية المركزة، أي بـ 5 أقل في يوم واحد، مشيرا من جهة أخرى إلى تسجيل 118 حالة تعاف خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وفي المجموع، تمكن 15 ألفا و887 مريضا من مغادرة المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء منذ 15 مارس الماضي.

كما أحالت الحصيلة الجديدة على انخفاض حالات فيروس كورونا الجديدة التي تم الإعلان عنها. وتتعلق هذه الحالات بـ 195 شخصا، مقابل 125 ليلة أمس، في الوقت الذي يتواصل فيه المنحى التنازلي لحالات الوفاة.

وهكذا، فإن بلجيكا أحصت 14 وفاة إضافية خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينما أحالت الحصيلة السابقة على تسجيل 23 حالة.

وبهذا الرقم، يرتفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين قضوا نحبهم جراء فيروس كورونا المستجد إلى 9467 حالة، وذلك منذ بداية تفشي الوباء في البلاد، التي أضحت تسجل 58 ألفا و381 حالة عدوى.

وكانت بلجيكا قد شرعت منذ 4 ماي الجاري في الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل، مع الحفاظ على العادات الحاجزة الواقية، وفرض الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية والمدارس والأماكن المغلقة، حيث حددت البلاد عدة مراحل لرفع الحجر، والتي تعتمد على تطور الوضع الوبائي.

المصدر مع 2020/05/31

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …