فيروس كورونا.. المنحى التنازلي يتخذ صبغة عامة ببلجيكا

بروكسيل – سجلت السلطات الصحية البلجيكية، اليوم الجمعة، انخفاضا عاما في أرقام وباء “كوفيد-19″، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضح مركز الأزمة ووزارة الصحة العمومية، ضمن حصيلتها اليومية لتطور الوباء، أن جميع المنحنيات أضحت منخفضة في البلاد، بدءا بعدد حالات الاستشفاء الجديدة التي بلغت 67 اعتمادا، مقابل 81 ليلة ما قبل.

وفي المجموع، يخضع 1862 شخصا حاليا للعلاج في بلجيكا جراء إصابتهم بعدوى فيروس كورونا، أي 190 أقل في يوم واحد. وترفع حالات التعافي هاته عدد مرضى “كوفيد-19” الذين غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء إلى 14 ألفا و301 إلى حدود الساعة.

ومن بين المرضى الذين لا زالوا يخضعون للعلاج، يوجد 380 في أقسام العناية المركزة (-27).

وذكر خبير الأمراض المعدية والناطق الفيدرالي باسم لجنة مكافحة فيروس كورونا، إيف فان ليتيم، خلال الندوة الصحفية الاعتيادية المخصصة لعرض الحصيلة اليومية للوباء، بأنه “في ذروة الوباء، كان عدد المرضى المعتمدين بمصالح العناية المركزة يقدر بأزيد من 1200”.

ويتبين من هذه الحصيلة، أنه خلال الأيام السبعة الأخيرة، انخفض عدد الحالات المعتمدة في العناية المركزة بمعدل 4 بالمائة على أساس يومي.

وتحيل الحصيلة الوبائية، أيضا، على انخفاض في الوفيات، بإحصاء 56 حالة إضافية خلال الساعات الـ 24 الماضية، أي أقل بمستوى الربع مقارنة مع الحصيلة السابقة.

وعلى الرغم من الحالات الجديدة التي تم إحصاؤها، فإن منحى الوفيات المسجلة خلال الأيام السبعة الأخيرة تكشف عن انخفاض قدره 6 بالمائة في اليوم، حسب الناطق الفيدرالي باسم لجنة مكافحة “كوفيد-19”.

وأوضح الناطق، من جهة أخرى، أن 356 حالة عدوى جديدة مؤكدة تم تشخيصها. وهنا تظهر المعطيات، أيضا، “انخفاضا متوسطا بنسبة 10 بالمائة في اليوم خلال الأيام السبعة الأخيرة”.

ومنذ بداية تفشي الوباء، تم تسجيل 8959 وفاة في بلجيكا، حيث تم الإعلان رسميا عن إحصاء 54 ألفا و644 حالة إصابة بعدوى “كوفيد-19” إلى حدود الساعة.

المصدر مع 2020/05/15

شاهد أيضاً

الجزائر.. “يجب على السلطة أن تعترف بفشل خارطة طريقها” (منظمة غير حكومية)

أكدت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان على أن السلطة بالجزائر “يجب أن تعترف بفشل …