فيروس كورونا.. تسجيل أعلى حصيلة من حالات الشفاء ب108 والإصابات الجديدة ب156 في ظرف 24 ساعة بموريتانيا

كشف مدير الصحة العمومية بوزارة الصحة الموريتانية، سيدي ولد الزحاف، مساء اليوم الخميس، بنواكشوط، أنه تم، خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل أعلى حصيلة شفاء بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، ب108 حالات، وكذا الإصابات المؤكدة الجديدة ب156، مقابل تراجع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 3 حالات.

وقال ولد الزحاف، خلال اللقاء الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية لجائحة (كوفيد-19) بموريتانيا، إنه بذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 1439 حالة، والوفيات إلى 74، بينما قفز عدد المرضى الذين تماثلوا للشفاء إلى 250 مريضا.

وأوضح أن الارتفاع المسجل في حالات الشفاء والإصابات الجديدة يعزى إلى الارتفاع الملحوظ في عدد الفحوصات، التي تم إجراؤها، في الفترة ذاتها، والتي بلغت 1116 فحصا، 112 منها لمتابعة مصابين بالفيروس، و1004 لتشخيص الحالات الجديدة، وذلك على إثر شروع المصالح الصحية في استخدام تقنية الفحص السريع.

وأضاف أن 149 إصابة مؤكدة جديدة من بين الــ156، سجلت بنواكشوط، و7 موزعة بين مدن بوتلميت (4)، وبنشاب (2)، وباسكنو (1) اكتشفت جميعها لدى مخالطي مصابين بالفيروس، مشيرا إلى أن عدد الحالات النشطة وصل إلى 1115، منها 982 حالة بدون أعراض، و108 تظهر عليها أعراض خفيفة، و25 توجد في العناية المركزة.

وصرح ولد الزحاف بأن الارتفاع الملموس في حالات الشفاء خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، يدل على أهمية التجاوب مع المؤسسات الصحية وضرورة التوجه إليها، وعدم التأخر في القيام بذلك، معتبرا أنه من غير المقبول الاستسلام للمرض، الذي، وإن كان يتميز بسرعة انتشاره، غير أنه يبقى كباقي الأمراض يمكن التعافي منه.

المصدر مع 2020/06/11

شاهد أيضاً

بعد جيل السبتي والفاسي والهواري، حسام الكورد يحمل مشعل المسايفة المغربية في أولمبياد طوكيو

بعد الرعيل الأول من المبارزين المغاربة ،عبد الرحمان السبتي وعباس حرشي وعبد الرؤوف الفاسي وبعدهم …