فيروس كورونا في إسبانيا ..تسجيل 48 حالة إصابة مؤكدة وبدون وفيات خلال 24 ساعة

مدريد – أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الأحد أن إسبانيا لم تسجل أية حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة الأخيرة لتنهي بذلك أسبوعا كاملا بدون تسجيل أية حالة وفاة ويستقر بالتالي العدد الإجمالي للوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في حدود 27 ألف و136 حالة وفاة .

وأكدت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد سجل زيادة ب 48 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 243 ألف و 928 حالة .

وأضافت المصادر ذاتها أن عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية سجل زيادة ب 110 حالة خلال سبعة أيام ما رفع العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج إلى 124 ألف و 631 حالة في حين يوجد 11 ألف و 619 من المرضى بأقسام العناية المركزة بزيادة خمس حالات جديدة خلال الأيام السبعة الماضية .

وتظل جهة مدريد حتى الآن من أكثر الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي تضررا بالوباء في البلاد ب 70 ألف و 521 حالة إصابة مؤكدة و 8691 حالة وفاة تليها جهة كتالونيا ب 59 ألف و 820 حالة إصابة مؤكدة و 5587 حالة وفاة .

وشرعت إسبانيا منذ 4 ماي الماضي في تنفيذ مخطط رفع الاحتواء الشامل والعزل التام الذي يتضمن أربعة مراحل يتم تنفيذها بمستويات مختلفة ومتفاوتة في كل جهة على حدة وذلك اعتمادا على تطور الوضع الوبائي .

وأعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الأحد أن إسبانيا ستفتح حدودها مع البلدان المشكلة لفضاء ( شنغن ) يوم 21 يونيو باستثناء البرتغال التي طلبت إرجاء فتح الحدود حتى الفاتح من شهر يوليوز .

وقال بيدرو سانشيز خلال ندوة صحفية في ختام أشغال الاجتماع ال 14 الذي عقده اليوم الأحد عن بعد مع رؤساء الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي أنه ” اعتبارا من 21 يونيو سيتم رفع مقتضيات الحجر الصحي على المسافرين القادمين من دول منطقة ( شنغن ) ” .

وأوضح بيدرو سانشيز أنه ” ابتداء من فاتح يوليوز سيتم فتح الحدود مع الدول الأخرى المدرجة في اللائحة المتفق عليها على المستوى الأوربي وذلك بشكل آمن وتدريجي ” .

المصدر مع 2020/06/14

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …