فيروس كورونا.. 2418 حالة مؤكدة و364 وفاة وتعافي 846 مصابا بالجزائر

الجزائر – أفاد الناطق الرسمي للجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، يوم الجمعة، بأنه تم تسجيل 16 حالة وفاة جديدة بالجزائر، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 364 حالة، بينما تماثل 846 مصابا للشفاء.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد 19، أن 150 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا سجلت خلال الفترة ذاتها، ليرتفع العدد الاجمالي الى 2418 حالة مؤكدة.

وأضاف أن الوفيات الجديدة، التي سجلت ما بين 8 و16 أبريل الجاري، موزعة عبر احدى عشر ولاية. ويتعلق الامر بالجزائر العاصمة (3 حالات)، والبليدة (حالتان)، وتيزي وزو (2) وبرج بوعريرج (2) وحالة وفاة واحدة بكل من ولايات بجاية وورقلة وبسكرة و قسنطينة وسطيف وغرداية ووهران.

وأشار المسؤول نفسه إلى أن عدد الاشخاص الذين يخضعون للعلاج هو 3635 ، من بينهم 1529 حالة مؤكدة حسب التحاليل المخبرية و2106 حالة مشتبهة حسب تحاليل الاشعة والسكانير.

وكشف أن عدد الحالات التي توجد تحت العناية المركزة بلغ 64 حالة، مبرزا أن مجموع حالات الاصابات المؤكدة موزعة عبر 47 ولاية، مشيرا الى أن الفئة العمرية بين 25 و60 سنة تمثل 53 بالمائة من الحالات. وأكد أن هذه النسبة تشير الى عدم احترام الحجر الصحي من قبل الفئات النشطة”.

شاهد أيضاً

واشنطن تخفف القيود المفروضة على القادمين إليها اعتبارا من نونبر المقبل

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، تخفيف قيود السفر التي كانت مفروضة على كافة القادمين إلى …