قطر تسجل 2355 إصابة جديدة في أعلى رقم منذ دخول البلاد مرحلة ذروة تفشي الفيروس

الدوحة – أعلنت قطر عن تسجيل 2355 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة االأخيرة، في أعلى رقم يومي للإصابات منذ دخول البلاد مرحلة ذروة تفشي الفيروس، ما يرفع إجمالي الإصابات الى 55 ألفا و262 حالة.

واظهرت الأرقام، التي عممتها وزارة الصحة القطرية اليوم السبت، أن هناك تصاعدا موازيا في حالات الشفاء؛ إذ سجل عدد المتماثلين للشفاء، خلال ال24 ساعة الماضية، 5235 مريضا، ما يرفع العدد الإجمالي الى 25 ألفا و839 حالة تعافي مع تسجيل إجمالي 36 حالة وفاة.

وعزت الوزارة ارتفاع عدد المتعافين الى اعتمادها بروتوكولا جديدا ينسجم مع آخر التوصيات العالمية المتعلقة بمعايير التعافي من الإصابة، والذي ينص على إخراج غالبية المصابين بالفيروس من مرافق الرعاية الصحية بعد 14 يوما من تاريخ الحصول منهم على أول مسحة إيجابية للفيروس، وإلزامهم بعد مغادرة هذه المرافق بمواصلة اتباع تعليمات الفريق الطبي المختص.

وكان البروتوكول المتبع لدى السلطات الصحية لدولة قطر، البالغ عدد سكانها أزيد من مليونين و805 آلاف نسمة، يقضي بألا يغادر المريض المستشفى إلا بعد أن تأتي نتيجة فحص “بي سي آر” سلبية مرتين.

ولتأكيد ضرورة مواصلة أخذ الحيطة والحذر اللازمين، خاصة وأن البلد ما تزال في مرحلة ذروة تفشي الفيروس، حثت الوزارة الجميع على ضرورة التقيد، أكثر من أي وقت مضى، بالتدابير الوقائية واجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام باستخدام الكمامات الطبية، وتجنب الزيارات الاجتماعية، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

المصدر مع 2020/05/30

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …