كورونا ..ألمانيا تسجل 2500 حالة تعافي و123 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية

برلين – سجلت ألمانيا 2500 حالة تعافي جديدة من وباء كورونا ليصل اجمالي حالات التعافي الى 139 ألف و250 حالة، حسب معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية.

وأظهرت معطيات نشرها المعهد على موقعه اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بواقع 1284 إلى 166 ألف و91 إصابة فيما بلغت حصيلة الوفيات 7119، بزيادة 123 حالة عن اليوم الماضي.

وحسب المصدر ذاته، يبلغ معدل انتقال العدوى (معدل الاستنساخ) بفيروس كورونا في ألمانيا حاليا 0.65 (اعتبارا من 6 ماي).

وقال البروفيسور لارس شاد ، نائب رئيس معهد روبرت كوخ ، في ندوة صحفية اليوم الخميس “لحسن الحظ ، انخفض عدد الحالات منذ فترة طويلة”.

وأشار الى أنه في الأيام القليلة الماضية ، تراوح عدد الإصابات الجديدة ما 700 إلى 1300 إصابة يوميا، مضيفا أنه لا يتعين الاعتماد على العدد في اليوم لتقييم مسار العدوى، ولكن على العدد خلال الأسبوع. لأن التغيرات اليومية يمكن أن يكون بسبب التأخير في التبليغ عن الحالات.

وأكد على أنه لا تزال قواعد النظافة ومسافة التباعد مهمة، داعيا الى “دمج التعامل مع الفيروس في الحياة اليومية بطريقة يمكننا من مواجهته ، وتكييف سلوكنا ، وهو سلوك يسمح بأقل عدد ممكن من عملية العدوى ، ولكن في نفس الوقت يتيح لنا أيضًا أن نعيش حياة طبيعية “.

ومن جهة أخرى، أعلن معهد “روبرت كوخ” تعليق ندواته الصحفية المنتظمة عن وباء كورونا بشكل مبدئي في ظل تراجع أعداد الإصابات منذ فترة طويلة.

وقال لارس شاده، إنه سيتم عقد هذه المؤتمرات مستقبلا إذا كان هناك داع لهذا.

وأضاف شاده أن إدارة المعهد هي من اتخذت قرار تعليق عقد المؤتمرات المنتظمة، مشيرا إلى إمكانية الرجوع إليها مرة أخرى في حال عاودت حالات الإصابة زيادتها.

وكان المعهد يعقد هذه اللقاءات يوميا في بداية الجائحة للرد على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام، ومؤخرا صار المعهد يعقدها مرتين أسبوعيا.

المصدر مع 2020/05/07

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …