“كوفيد -19” : أوكرانيا تتخطى عتبة 23 ألف حالة إصابة مؤكدة

كييف – أكدت أحدث معطيات وزارة الصحة الأوكرانية ،اليوم السبت ، أن البلاد تخطت عتبة 23 ألف حالة إصابة مؤكدة ،دون أن تؤكد السلطات الصحية إن كانت البلاد قد بلغت ذروة الإصابات .

وأظهرت بيانات الوزارة الأوكرانية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا” ارتفع الى 23 ألف و204 حالة (من ضمنها 1700 حالة تهم الأطفال) عوض 22 ألف و811 حالة سجلت صباح أمس الجمعة ، مقابل تماثل 9311 شخصا للشفاء ،من ضمنهم 377 شخصا خلال الساعات الماضية .

وأضاف المصدر أنه حتى صباح اليوم السبت سجلت 696 حالة وفاة عوض 679 حالة رصدت حتى يوم أمس ، وتبلغ أعمار الغالبية العظمى للمتوفين أكثر من 50 عاما (88 في المائة من مجموع المعنيين) .

وأشار المصدر الى أن معظم الإصابات ،التي ازدادت خلال ال24 ساعة الأخيرة بواقع 393 إصابة (7 منهم من غير البالغين )، تسجل حاليا تواليا على مستوى منطقة تشيرنيفتسي، والعاصمة كييف ، و ضواحي العاصمة كييف ، ومنطقة ريفني ،ومنطقة لفوف ، ومنطقة إيفانو فرانكيفسك ، ومنطقة تيرنوبيل ،ومنطقة زاكارباتيا ،ومحافظة دنيبروبيتروفسك ،ومنطقة أوديسا ،ومنطقة فينيتسيا، ومنطقة “كيروفوغراد” ، ،وتشيركاسي ، مبرزا أن غالبية الإصابات بالفيروس التاجي تتركز في وسط وغرب البلاد خاصة .

وأضاف المصدر أنه تم أمس الجمعة إجراء 10811 فحص عينة للعدوى بالفيروس التاجي المستجد في أوكرانيا ،التي فرضت الحجر الصحي منذ 12 مارس الماضي.

وأكدت السلطات الأوكرانية أن أزيد من 4475 من مهنيي قطاع الصحة ،تعرضوا لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التاجي ،مشيرة الى أن أكبر عدد من المصابين من مهنيي قطاع الصحة سجل على مستوى مقاطعات “تشينيفتسي” و”تيرنوبيل” و”ريفني” (غرب ) .

كما أكد المصدر أنه تم تسجيل حالتي وفاة في صفوف أفراد القوات المسلحة ،وكذا 62 حالة إصابة بالفيروس التاجي.

المصدر مع 2020/05/29

شاهد أيضاً

واشنطن تخفف القيود المفروضة على القادمين إليها اعتبارا من نونبر المقبل

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، تخفيف قيود السفر التي كانت مفروضة على كافة القادمين إلى …