كوفيد-19.. المنحى التنازلي يتواصل ببلجيكا

بروكسيل – أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، ضمن حصيلتها الوبائية، اليوم الأربعاء، أن عدد حالات العدوى الجديدة بفيروس كورونا المستجد، تواصل منحاها التنازلي بالبلاد، وذلك بـ 70 حالة تم تسجيلها خلال الساعات الـ 24 الماضية مقابل 98 ليلة أمس.

وحسب المصدر ذاته، أضحى العدد الإجمالي للحالات المؤكدة يبلغ 58 ألفا و685 ببلجيكا.

وتأكد المنحى الإيجابي للوباء، أيضا، على مستوى حالات الوفاة، وذلك بـ 17 وفاة سجلت خلال الساعات الـ 24 الماضية، مقابل 19 ليلة أمس، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 9522 حالة في البلاد جراء الجائحة.

ومن بين هؤلاء الأشخاص المتوفين جراء “كوفيد-19″، توفي 48 بالمائة داخل المستشفيات، و51 بالمائة بدور الرعاية والاستشفاء، و0,3 في المائة بالمنازل، و0,5 بأماكن أخرى.

وتشكل الوفيات في المستشفيات حالات مؤكدة، بينما تهم تلك المسجلة داخل دور الرعاية والعلاجات حالات مؤكدة (26 بالمائة) أو حالات مشتبه فيها (74 بالمائة).

من جهة أخرى، أشارت السلطات الصحية البلجيكية إلى تسجيل 31 حالة استشفاء جراء عدوى فيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية. وفي المجموع، يخضع 819 مريضا بفيروس “كوفيد-19” حاليا للعلاج في البلاد، منهم 172 يوجدون في أقسام العناية المركزة.

وكانت بلجيكا قد شرعت منذ 4 ماي الماضي في الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل، مع الحفاظ على العادات الحاجزة الواقية، وفرض الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية والمدارس والأماكن المغلقة، حيث حددت البلاد عدة مراحل لرفع الحجر، والتي تعتمد على تطور الوضع الوبائي.

المصدر مع 2020/06/03

شاهد أيضاً

“غوغل” تطلق خدمة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

سان فرانسيسكو – أطلقت “غوغل”، أمس الخميس، أدوات جديدة موجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ممن …