كوفيد-19.. انخفاض عائدات بوينغ بنسبة 26 بالمائة

واشنطن – أفادت شركة صناعة الطيران الأمريكية العملاقة بوينغ ،اليوم الأربعاء، أن إيراداتها برسم الربع الأول من سنة 2020 بلغت 16,9 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاضا قدره 26 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

وفي ضوء ذلك ، أعلنت الشركة أنها تعتزم القيام بخفض إجمالي لليد العاملة بحوالي 10 بالمائة من خلال برنامج للمغادرة الطوعي والتسريح المؤقت.

وقال المدير العام لمجموعة بوينغ ، ديفيد كالهون، في رسالة داخلية وجهها للعاملين “أعلم أن هذه الأخبار هي ضربة في فترة صعبة بالفعل. يؤسفني تأثير ذلك على العديد منكم “.

وتضررت شركات الطيران بشدة جراء تدابير احتواء جائحة فيروس كورونا وإغلاق الحدود ، ما أدى إلى تأخير اقتناء الطائرات وتسليمها وصيانتها.

واضطرت “بوينغ ” الى إبطاء قدراتها الإنتاجية ، بما في ذلك طائرتها من طراز 737 Max المتعثرة بعد الأعطال الفنية التي أدت إلى تحطم اثنتين منها.

وكان المدير العام ل “بوينغ” قد أكد الاثنين أن عودة الشركة إلى تحقيق الارباح قد تستغرق ما بين ثلاث إلى خمس سنوات بعدما توقفت عن الدفع في مارس، مشيرا إلى أن سداد الديون والمحافظة على سلسلة إمدادات التصنيع يحتلان الأولوية بالنسبة للشركة في المستقبل المنظور.

وتحدث كالهون خلال اجتماع الشركة السنوي عن توقعات قاتمة على المدى القريب بالنسبة للطيران التجاري على خلفية تفشي الفيروس الذي يتوقع أن يكلف القطاع مئات مليارات الدولارات سنة 2020.

يشار إلى أن السلطات الامريكية خصصت مبلغ 17 مليار دولار لبوينغ في إطار قانون إنقاذ فدرالي أقر أواخر مارس ويفرض قيودا على الأرباح وإعادة شراء الأسهم من قبل المؤسسات التي تحصل على مساعدات.

المصدر مع 29/04/2020

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …