“كوفيد-19” ببولونيا : حالات الإصابة تتزايد باضطراد للأسبوع الثاني تواليا بعد اكتشاف بؤر مهنية جنوب البلاد

وارسو – أكدت وزارة الصحة البولونية ،اليوم الخميس ، أن البلاد سجلت حالات إصابة جديدة بالفيروس التاجي ،خاصة في الجنوب ، رفعت الحصيلة إجمالا الى 19 ألف و 983 حالة عوض 19 ألف و569 حالة تم رصدها صباح أمس الأربعاء ،فيما تعافي 8452 شخصا ،لتبلغ نسبة المتعافين 42.3 في المائة من العدد الإجمالي للمصابين.

وأفادت الوزارة البولونية ، في بيان صحفي حول الحصيلة اليومية لتطور الوضع الوبائي ، أن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي واصل الارتفاع ،مع تسجيل 414 حالة منها حوالي 79 في المائة سجلت على مستوى محافظة سيليزيا ،الواقعة جنوب البلاد ،والتي ظهرت بها منذ الأسبوع الماضي بؤر مهنية وأسرية .

وذكر المصدر أن حصيلة الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس التاجي ارتفعت الى 965 حالة وفاة عوض 953 حالة سجلت صباح أمس الأربعاء مع الإعلان عن وفاة 12 شخصا فقط كمؤشر لم يستقر على حال منذ بداية الأزمة الوبائية ،وهو ما يشكل 4.8 في المائة من عدد المصابين إجمالا.

وسجل أكبر عدد الإصابة المؤكدة بالفيروس التاجي عامة بمحافظة “مازوفيي” ،حيث عاصمة بولونيا وارسو ،وكذا عدد حالات الوفاة ، ثم محافظة سيليزيا (جنوب) مؤخرا ،فيما سجل أقل عدد الإصابات في محافظة “لوبوسكي” (غرب) ،ولم تسجل فيها أية حالة وفاة.

وأكدت وزارة الصحة البولونية أنه تم الى حدود أمس إجراء أزيد من 434 ألف اختبار للكشف عن الفيروس ،منها نحو 9000 اختبارات أجريت خلال ال24 ساعة الماضية .

ولازال متوسط عمر الأشخاص ،الذين توفوا في بولونيا جراء جائحة الفيروس التاجي ،في حدود 72 سنة، فيما بلغ عمر أكبر شخص توفي بالمرض 98 سنة ،و بلغ سن أصغر شخص متوفى 18 سنة فقط ،وغالبيتهم كانت تعاني من أمراض مزمنة مستعصية .

وعرفت بولونيا ، بداية الأسبوع الجاري دخول المرحلة الثالثة من تخفيف إجراءات مكافحة الفيروس التاجي والقيود عن كثير من القطاع الاقتصادية والخدماتية والتجارية التي استأنفت نشاطها ضمن نظام الحجر الصحي العام ،خاصة منها محلات الحلاقة والتجميل ،وما يعرف ب”الجزر التجارية” التي تتواجد بوسط الفضاءات التجارية الكبرى ،كما ستفتح دور العبادة أبوابها شريطة الالتزام بشرط تواجد شخص واحد في مساحة لا تقل عن 15 مترا مربعا .

كما تم السماح بمزاولة الرياضة في ملاعب كرة القدم وملاعب التنس وملاعب الغولف ضمن شروط محددة تشير الى عدم تجاوز عدد الأشخاص للمزاولين الرياضة 14 شخصا وبالنسبة للغولف ستة اشخاص يمكنهم للعب على حفرة واحدة ،وسيتم إجراء مباريات كرة القدم بدون جمهور ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري .

وبخصوص وسائل المواصلات العامة لا يجب أن يتعدى عدد الراكبين نصف عدد المقاعد أو ثلث أماكن الوقوف والجلوس ،وبالنسبة للحافلات متوسطة الحجم ،يجب أن يبقى نصف المركبة فارغا .

المصدر مع 2020/05/21

شاهد أيضاً

“غوغل” تطلق خدمة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

سان فرانسيسكو – أطلقت “غوغل”، أمس الخميس، أدوات جديدة موجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ممن …