“كوفيد-19” :بولونيا تتجاوز سقف 25 ألف إصابة مؤكدة مع صعوبة مواجهة بؤر مهنية جنوب البلاد

وارسو – أكدت وزارة الصحة البولونية ،اليوم الجمعة ، أن أعداد المصابين تجاوز سقف 25 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي مع صعوبة مواجهة بؤر مهنية وأسرية جنوب البلاد على مستوى محافظة سيليزيا خاصة.

وأوضح المصدر ، في بيان صحفي حول الحصيلة اليومية لتطور الوضع الوبائي ، أن البلاد سجلت إجمالا 25 ألف و177 حالة مؤكدة عوض 24 ألف و826 حالة تم رصدها صباح أمس الخميس ،فيما تعافي 12 ألف و410 شخصا ،لتبلغ نسبة المتعافين 49.3 في المائة من العدد الإجمالي للمصابين.

وأفادت الوزارة البولونية أن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي واصل الارتفاع نسبيا ،مع تسجيل 351 حالة ،منها حوالي 87 في المائة على مستوى محافظة سيليزيا ،الواقعة جنوب البلاد ،والتي لازالت تظهر بها بؤر مهنية وأسرية واسعة للأسبوع الثالث على التوالي.

وذكر المصدر أن حصيلة الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس التاجي تبلغ حاليا 1127 حالة وفاة عوض 1117 حالة رصدت خلال اليوم السابق ،وهو ما يشكل 4.5 في المائة من عدد المصابين إجمالا.

وأكدت وزارة الصحة البولونية أنه تم الى حدود أمس إجراء أزيد من 988 ألف اختبار للكشف عن الفيروس ،منها أزيد من 21 ألف اختبارا أجريت خلال ال24 ساعة الماضية مع التركيز على محافظة سيليزيا وخصوصا مدينة كاتوفيتسي .

ولازال متوسط أعمار الأشخاص ،الذين توفوا في بولونيا جراء جائحة الفيروس التاجي ،في حدود 72 سنة، فيما بلغ عمر أكبر شخص توفي بالمرض 98 سنة ،و بلغ سن أصغر شخص متوفى 18 سنة فقط ،وغالبيتهم كانت تعاني من أمراض مزمنة مستعصية .

وفي السياق ذاته ،أطلقت بولونيا بداية الأسبوع الجاري أولى رحلاتها الداخلية بعد توقف دام أكثر من شهرين .

ووفقا لقرار الحكومة البولونية ،تستأنف شركة الطيران العمومية “لوت” الرحلات الداخلية ،ويشمل القرار ثمانية مطارات في مختلف جهات البلاد ،وأول رحلة ربطت العاصمة وارسو بمدينة شتيتشين الواقعة غرب البلاد .

وأكدت شركة “لوت” أن اختيار المطارات “لم يكن اعتباطيا وإنما تم خلاله مراعاة مدى مطابقة البنية التحتية مع الشروط الصحية وفقا للمبادئ التوجيهية للسطات الوطنية والأوروبية المعنية ،فيما تم استبعاد مطار كوتوفتسي (جنوب) بسبب ارتفاع مؤشرات الإصابة بالفيروس التاجي بالمنطقة التي تعرف تواجد كبيرا لمناجم الفحم .

المصدر مع 2020/06/05

شاهد أيضاً

“غوغل” تطلق خدمة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

سان فرانسيسكو – أطلقت “غوغل”، أمس الخميس، أدوات جديدة موجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ممن …