“كوفيد-19” في قطر.. ارتفاع حالات التعافي الى 39 ألفا و468 بحصيلة يومية تجاوزت الإصابات

الدوحة – واصل عدد المتعافين بدولة قطر ارتفاعه، خلال ال24 ساعة الماضية، وصولا الى 39 ألفا و468، بحصيلة يومية سجلت 1926 متماثلا للشفاء، متجاوزة عدد الإصابات الجديدة، التي سجلت 1581 حالة، ليرتفع إجمالي الإصابات الى 63 ألفا و741 .

وكشفت الأرقام، التي عممتها وزارة الصحة القطرية اليوم الخميس، عن ارتفاع العدد اليومي للمتعافين مقارنة بحصيلة اليوم السابق، واستقرار العدد الإجمالي للوفيات عند 45 حالة.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، الى إدخال 14 مصابا بالفيروس الى العناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية، ليصل مجموع من يخضعون حاليا لخدمات الرعاية الطبية المكثفة 239 مريضا.

وعزا البيان ارتفاع عدد المصابين الى استمرار حالة ذروة تفشي الفيروس، المعروفة بهذه الخاصية، وكذا تجاهل البعض للإجراءات والتدابير الوقائية الموصى بها من قبل الجهات المعنية، مشددا، في هذا الصدد، على وجوب التقيد، أكثر من أي وقت مضى، بالتدابير الوقائية واجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام باستخدام الكمامات الطبية، وتجنب الزيارات الاجتماعية، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

كما حثت الوزارة على ضرورة التزام كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأفراد أسرهم بإجراءات الوقاية المشددة لتقليل احتمال خطر الإصابة بالفيروس.

وكان مجلس الوزراء القطري قرر، خلال اجتماعه الأسبوعي أمس، استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة انتشار الفيروس، مع إدخال تعديلات على بعضها باتجاه تخفيف القيود، تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم، وتتصل بعدد ساعات العمل بالنسبة للقطاع الخاص، وشروط ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وعدد الراكبين في السيارات الخاصة والنقل العام، وحافلات العمال.

المصدر مع 2020/06/04

شاهد أيضاً

إيطاليا تفتح من جديد أبوابها للسياح وسط إجراءات أكثر مرونة

في ظل المؤشرات الإيجابية لحملات التلقيح المضاد لوباء “كوفيد-19″، المبشرة بانتعاش عدة قطاعات اقتصادية، تعمل …