“كوفيد- 19”..نشرة أخبار الوضع الوبائي في روسيا

سان بطرسبورغ – أفادت وكالة الانباء الروسية اليوم الأربعاء ،أن شركة “روس تيخ” والصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اتفقتا على تنفيذ مشروع مشترك لإنتاج دواء يعتمد على بلازما الدم للعلاج من فيروس “كوفيد-19”.

وجاء في بيان للمؤسستين الروسيتين، أن عقار “بيوغام” BioGam، اجتاز بنجاح المرحلة الأولى من التجارب السريرية.

وأضاف المصدر ذاته أن “الشراكة بين الصندوق الروسي وشركة (ناتسيمبيو)، التابعة لـ(روس تيخ)، تفترض إنتاج مستحضر من الغلوبيولين المناعي، الذي يحتوي على أجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد، وسيتم إنتاج الدواء على أساس بلازما المتبرعين الذين أصيبوا بعدوى فيروس كورونا”.

وسيتم تنظيم إنتاج الأجسام المضادة، التي تحتوي على الغلوبولين المناعي ضد فيروس كورونا، وفقا للدورة التكنولوجية الكاملة، بشرط توفر المواد الخام لدى “ناتسيمبيو”.

وسيتم توجيه الاستثمارات لشراء المعدات وإجراء التجارب السريرية، وإعداد الوثائق لتسجيل الأدوية.

من جانبه ،قال رئيس “روس تيخ” سيرغي شيميزوف، إن “ناتسيمبيو” مستعدة للبدء بإنتاج الدواء في مؤسساتها، في المدن الروسية التالية: بيرم ونيجني نوفغورود وتومسك وأوفا.

++++++++++++++

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنه تم اختيار مجموعتين من المتطوعين للمشاركة في التجارب السريرية للقاح يكافح فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان للوزارة أنه” تم اختيار مجموعتين من المتطوعين للمشاركة في التجارب السريرية للقاح يكافح فيروس كورونا المستجد. وقد تم اختيار المجموعة الأولى من المتطوعين (من الجيش والمتقاعدين) وشملت المجموعة الثانية متطوعين – مدنيين”.

وأشار البيان إلى أن جميع المشاركين يخضعون لفحص طبي صارم، ولن يسمح لهم المشاركة في التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا إلا بعد استلام نتائج التقارير الطبية.

++++++++++++++

أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا، عن تسجيل 56 وفاة جديدة بين مصابي فيروس “كورونا” في موسكو خلال اليوم الأخير.

وبلغت حصيلة الوفيات جراء الفيروس في العاصمة الروسية 3085 حالة منذ بدء انتشار الوباء.

يذكر أنه تم خلال الأيام الأخيرة رصد تراجع كبير في وتيرة انتشار الفيروس بموسكو. وانخفض معدل الوفيات اليومية بشكل طفيف الثلاثاء، بالمقارنة مع الاثنين، حين سجلت 59 حالة وفاة.

وكان عمدة العاصمة الروسية سيرغي سوبيانين قد أعلن الاثنين، عن رفع القيود عن التنقل في المدينة وإلغاء نظام التصاريح الإلكترونية اعتبارا من أمس الثلاثاء ، مشيرا إلى رفع مزيد من القيود خلال الشهر الجاري.

وبلغ إجمالي المصابين بفيروس “كورونا” في عموم روسيا 493 ألف و 657 شخصا، 199 ألف 785 منهم في موسكو.

وبلغت حصيلة الوفيات في روسيا 6358 حالة حتى اليوم الاربعاء ، مقابل تعافي 252 ألف و 783 شخصا.

++++++++++++++

أعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم الأربعاء ،على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المستشفيات الروسية ستستلم هذا الأسبوع دواء “أفيفافير” لعلاج المرضى المصابين بـ”كوفيد-19″.

وشددت الوزارة، على أن هذا الدواء سيقدم مجانا لكل المحتاجين بواسطة وثيقة التأمين الصحي الإلزامي.

ويمثل عقار “أفيفافير” أول دواء روسي مضاد لفيروس “كورونا” المستجد صادقت على استخدامه وزارة الصحة الروسية.

وينتج عقار “أفيفافير” في إطار مشروع مشترك لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ومجموعة “خيمرار” لتصنيع الأدوية، بناء على أساس “فافيبيرافير”، الذي بدأ استخدامه في اليابان عام 2014 لعلاج حالات صعبة للإنفلونزا.

وأعلنت السلطات الصحية الروسية مؤخرا، أن النتائج الأولية لاختبار دواء “أفيفافير” المحلي على المصابين بفيروس “كورونا” أظهرت فعاليته بنسبة 90 بالمئة.

المصدر مع 2020/06/10

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …