مصر تمدد حظر التجوال الليلي حتى نهاية رمضان لاحتواء “كورونا”

القاهرة – أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، عن تمديد العمل بحظر التجوال الليلي حتى نهاية شهر رمضان، في إطار جهود احتواء تفشي فيروس “كوفيد 19”.

ويجري تنفيذ حظر التجوال الليلي في البلاد من الساعة التاسعة مساء إلى غاية الساعة السادسة صباحا.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم موازاة مع ذلك، التشديد على إجراءات وقائية صارمة قبل نهاية شهر رمضان، مع فرض عقوبات جزائية على المخالفين من المواطنين والمنشآت.

واستعرض عدة إجراءات أشد صرامة وأكثر حزما، مبرزا أن الأمر “لا يرتبط بساعات الحظر، ولكن بسلوكيات المواطنين خلال الأزمة، وضرورة الحفاظ على الصحة وتطبيق الإجراءات الوقائية”.

وتفرض السلطات المصرية عقوبات على المخالفين لإجراءات الحجر الصحي، تصل إلى حد التوقيف أو أداء غرامة 4 آلاف جنيه (حوالي 250 دولارا).

وسجل مدبولي أن بلاده ستبدأ في العودة للحياة الطبيعية تدريجيا بعد رمضان في حالة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ذات الصلة.

وخففت مصر القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس، خلال شهر رمضان، وسمحت بمزاولة بعض الأنشطة التجارية وقلصت مدة حظر التجول.

وبحسب أحدث بيان لوزارة الصحة المصرية، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس “كورونا” في البلاد 7588، من ضمنهم 1815 تماثلوا للشفاء. في حين بلغ عدد الوفيات 469.

المصدر مع 2020/05/07

شاهد أيضاً

الصين تتجاوز عتبة مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعطاة لسكانها

أفادت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، أمس الأحد، أنه تم إعطاء أكثر من مليار جرعة من …