ميركل .. انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا لا يعني انتهاء الجائحة

برلين – دعت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم الأربعاء، الى توخي الحذر في أزمة جائحة كورونا قائلة إن انخفاض عدد الإصابات لا يعني أن الجائحة انتهت.

وقالت ميركل خلال ندوة صحافية في أعقاب اجتماعها مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية الشرقية “ما زلنا في بداية الوباء. يمكننا أن نرى، مدى السرعة التي يمكن أن تنتشر بها العدوى لذا يجب أن نكون حذرين للغاية. مع انخفاض أعداد الإصابات الجديدة، علينا ألا نعتقد أن الجائحة انتهت، ما زلنا في البداية”.

وأضافت “ليس لدينا مصل وليس لدينا دواء حتى الآن، لكننا اكتسبنا سيطرة أفضل (على المرض)”، مشددة على الأهمية القصوى للاتفاق مع الولايات الألمانية على القضايا الرئيسية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا.

وقالت “أنا أوافق بشدة على أن يعمل الجميع في نطاق مسؤولياتهم” ، في إشارة إلى وتيرة تخفيف التدابير المختلفة في الولايات الفيدرالية. “ولكن هذا يعني أيضًا أنه من المهم بالنسبة لي بصفتي المستشارة والحكومة الفيدرالية بأكملها أن نتفق على قضايا أساسية.”

ودعت الى الالتزام بمسافة التباعد مشيرة الى انه ” إذا كانت هذه وصية فقط والبعض لا يلتزم بها ، فإنها تشكل دائمًا تهديدًا للآخرين”.

كما أكدت ميركل على ضرورة ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام وفي الأماكن التي يتعذر الالتزام فيها بمسافة المتر ونصف.

وحذرت ميركل من الاندفاع الشديد في النقاش حول المزيد من التخفيفات منتقدة نهج رئيس وزراء ولاية تورينغن الشرقية الذي كان قد أعلن عن عزمه رفع جميع قيود كورونا.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية اتفقت مع حكومات الولايات على تمديد قيود التباعد الاجتماعي بسبب أزمة كورونا حتى التاسع والعشرين يونيو المقبل.

وسجلت ألمانيا 179 ألف و300 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 162 الف و800 حالة شفاء من الوباء، بزيادة على التوالي ب 362 و800 حالة مقارنة بأمس الثلاثاء، حسب معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية.

وأشار المعهد الألماني في بيان له اليوم الأربعاء ، أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت 8349 حالة، بزيادة قدرها 47 حالة مقارنة بأمس.

ووفقا لبيانات المعهد أمس الثلاثاء، بلغ معدل الاستنساخ 7ر0 ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 7 أشخاص تقريبا في المتوسط.

المصدر مع 2020/05/27

شاهد أيضاً

“غوغل” تطلق خدمة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

سان فرانسيسكو – أطلقت “غوغل”، أمس الخميس، أدوات جديدة موجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ممن …