4 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكورونا في الصين

شنغهاي – ذكرت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الخميس، أنها تلقت تقارير عن 4 حالات إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الصين يوم أمس، وجميعها وافدة من الخارج.

وأوضحت اللجنة في تقريرها اليومي، أن مجموع عدد الحالات الوافدة بلغ إلى حدود أمس الأربعاء، 1664 حالة، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن ثلاث حالات مشتبه بإصابتها في شنغهاي، وجميعها وافدة من الخارج.

ومن بين الحالات الوافدة، غادر 1139 شخصا المستشفيات الصينية بعد تماثلهم للشفاء، فيما لازال 525 شخصا يخضعون للعلاج في المستشفيات، حالة 13 منهم حرجة للغاية، وفقا للجنة.

وأضافت أنه لم ترد أنباء عن وقوع وفيات يوم الأربعاء في البلاد.

وأشارت اللجنة إلى أن 32 شخصا غادروا أمس المستشفيات بعد شفائهم، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع 9 حالات إلى 41 حالة.

وحتى أمس الأربعاء، بلغ مجموع الحالات المؤكدة في الصين 82862 حالة، بما في ذلك 619 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج و77610 خرجوا من المستشفى بعد شفائهم، وفقا للجنة.

وأكد المصدر أن فيروس كورونا أودى بحياة 4633 شخصا في الصين.

أما في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، فتم، حتى يوم أمس الأربعاء، الإبلاغ عن 1037 حالة إصابة مؤكدة، بما في ذلك أربع حالات وفاة، و45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و429 حالة في مقاطعة تايوان بما في ذلك ست حالات وفاة.

المصدر مع 30/04/2020

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى التحرك “بشكل عاجل” من أجل خفض التوتر في القدس

دعا الاتحاد الأوروبي، السبت، السلطات الإسرائيلية إلى التحرك «بشكل عاجل» لوقف التصعيد في القدس بعد …