اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للكرة الطائرة عبر تقنية التواصل عن بعد بمشاركة المغرب

الرباط – عقد اعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للكرة الطائرة ،أمس الثلاثاء، اجتماعا عبر تقنية التواصل عن بعد خصص للتداول بشأت الظرفية العصيبة التي يمر منها العالم بسبب تداعيات جائحة +كوفيد- 19+، التي شلت كل الأنشطة ومنها رياضة الكرة الطائرة .

وذكر بلاغ للاتحاد الدولي ،نشر على موفعه الإلكتروني، أن أعضاء اللجنة التنفيدية تطرقوا خلال الاجتماع، الذي عرف مشاركة رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة ونائبة رئيس الاتحاد الدولي للعبة، السيدة بشرى حجيج، إلى مجموعة من المحاور همت إنقاذ الموسم الرياضي على مستوى المنافسات، وإلتزامات الإتحاد تجاه المحتضنين الرئيسيين وعائدات حقوق النقل التلفزي.

كما تطرق أعضاء اللجنة إلى تأجيل كل المسابقات الوطنية والدولية إلى غاية شتنبر القادم، والألعاب الأولمبية وبطولة العالم وبطولات الكرة الطائرة الشاطئية وبطولة رابطة الأمم والبطولات القارية والإقليمية والمحلية ، فضلا عن بطولتي إيطاليا واليابان.

وأشار الاتحاد الدولي في بلاغه، إلى أنه تقرر خلال الاجتماع إنشاء صندوق خاص لدعم اللاعبين المحترفين على الصعيد العالمي الذين تضرروا من جراء توقيف المنافسات، وذلك وفق معايير سيضعها الإتحاد لهذه الغاية .كما تم الاتفاق على تمديد العقود الاحترافية للاعبين التي تربطهم بالأندية.

وقدم أعضاء اللجنة التنفيذية اقتراحات وتصورات مستقبلية عملية للخروج من الأزمة المالية التي خلفها تفشي فيروس كورونا، والعمل على إيجاد حلول فعلية تعيد التوازن للإتحاد الدولي في ما يخص البحث عن نظم للإشتغال في ظل القوة القاهرة، وظهور مشاكل مماثلة “لكوفيد 19” مستقبلا .

وأوضح المصدر ذاته، أن رئيس الإتحاد الدولي شدد في ختام هذا اللقاء على أهمية السلامة الصحية والبدنية للممارسين والتقنيين والأطر الإدارية ووضعها ضمن أولوياته، كما ربط إمكانية العودة إلى النشاط الطبيعي برفع قيود الصحة والسلامة التي تضعها الحكومات والدول الأعضاء، بخصوصيات كل بلد على حدة.

المصدر مع 2020/05/13

شاهد أيضاً

الدبلوماسية الرياضية المغربية في إفريقيا: أربعة أسئلة للباحث في العلوم السياسية عتيق السعيد

تحتل الدبلوماسية الرياضية موقعا متميزا في السياسة الخارجية المغربية ، بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة …