المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية يعقد اجتماعه ال22 عبر تقنية التواصل المرئي

عقد المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،أمس الأربعاء، اجتماعه ال22 عبر تقنية التواصل المرئي، حيث تدارس عدة مواضيع من بينها الوضع الحالي الذي اتسمت به جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكر بلاغ للجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،اليوم الخميس، أن الاجتماع المنعقد في إطار إجراءات السلامة وحالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات المعنية لمكافحة انتشار فيروس كوفيد-19، شكل فرصة للتداول بشأن الندوات عن بعد التي عقدت خلال فترة الحجر الصحي، والتي تتماشى مع مشروع إنشاء أكاديمية أولمبية رقمية في المغرب.

وقال إن هذه الأكاديمية، وهي منصة جديدة على شبكة الأنترنت، سيكون هدفها الأساسي نشر القيم الأولمبية وتعميق التفكير في الرياضة ومكانتها لدى الأفراد والمجتمع.

وشدد البلاغ على أن إحداث الأكاديمية يروم توفير تدريب معتمد للرياضيين والمديرين التقنيين والمديرين، وكذا المساهمة في ترسيخ مكانة اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية على الصعيد الإقليمي.

من جهة أخرى، تطرقت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها، للجمع العام المقبل وميزانية السنة المالية 2019، والذي لا يمكن تحديد تاريخه إلا وفقا لتطور الوضع الصحي وتوجيهات السلطات المعنية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد الموافقة على محضر الاجتماع السابق، عبرت اللجنة التنفيذية عن ارتياحها للندوات التي نظمت عن بعد والتي تناولت مواضيع مختلفة (الإعداد البدني والتغذية والتحضير الذهني …) وهي اهتمامات قريبة من الرياضيين.

المصدر مع 2020/06/18

شاهد أيضاً

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” .. الوداد الرياضي يعمق الفارق عن المطارد الرجاء الرياضي و يظفر بلقب الخريف

عاد فريق الوداد الرياضي إلى سكة الانتصارات ، حينما أكرم وفادة ضيفه نهضة بركان برباعية …