الموافقة على مشروع استثماري للنهوض بوضعية نادي الكوكب المراكشي

تتواصل المستجدات المتعلقة بمصير فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، وما بات يعرف وسط الجماهير المراكشية بصفقة تفويته للاجانب من خلال مشروع استثماري جديد، حيث تسارعت الاحداث خلال الايام القليلة الماضية، قبل ان تسفر المفاوضات الجارية التي تدخلت فيها عدة اطراف، الى احتضان المكتب المديري للنادي، للمشروع المقترح من طرف الدولي المغربي السابق مصطفى حجي.

ووفق المعلومات التي توصلت بها “كشـ24″، فقد استقبل والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، رئيس المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي يوسف ظهير، وتدارسا وضعيبة الفريق القانونية، وطلب والي الجهة من رئيس النادي، بتسريع عملية تسويه وضعيته القانونية في اقرب الاجال، قبل ان يجتمع رئيس المكتب المديري بالدولي السابق مصطفى حجي، ورئيبس فرع كرة القدم لوضع مخطط للخطوات المقبلة، من اجل تأسيس الشركة وانطلاق المشروع الاستثماري من خلالها.

وحسب ما جاء في بلاغ للنادي، فقد تدخل المكتب المديري لفريق الكوكب المراكشي في شخص رئيسه والكاتب العام للمكتب، من أجل إنقاذ ما يمكن انقاذه و استرجاع قطار الاصلاح الى سكته الصحيحة، وذلك بمؤازرة ومساندة من اللاعب الدولي مصطفى حجي وذلك من خلال احتضان مشروعه الاستثماري الذي سيعيد للكوكب المراكشي توهجه الوطني و الدولي.

وجاء تبني مشروع الدولي المغربي السابق الذي كانت كشـ24 سباقة للكشف عنه، انطلاقا من المرجعية التاريحخية لنادي الكوكب المراكشي رمز الشموخ والنضال وممثل عاصمة النخيل بامتياز وفق تعبير البلاغ، وحفاظا على على سمعته وعلى تاريخيه وامجاده، ومحاربة لكل الشائعات التي تحوم حول طريقة تسييره وتدبيره وللوقوف في وجه كل من حاول عرقلة عدلة تنميته و تطوره.

وأضاف البلاغ، ان اجتماعا ثلاثيا عقد بين كل من رئيس وكاتب عام المكتب المديري ورئيس فرع كرة القدم بحضور مصطفى حجي، وتم خلال تشخيص و ضعية الفريق وايجاد السبل القانونية لتسهيل عملية الشراكة وتأسيس الشركة الرياضية وفقا لقانون التربية البدنية رقم 30.09 وبعد نقاش مستفيض والموافقة على جميع الضمانات، تم اقناع مصطفى حجي بالعودة الى مواكبة ومتابعة مشروعه الاستثماري بتنسيبق مع باقي المتدخلين الاجانب .

كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على الاسراع بعقد جمع عام غير عادي لملائمة النظام الاساسي لكرة القدم وفق قانون التربية البدينة والمصادقة على النظام الداخلي وعقد جمع عام عادي انتخابي لفرع كرة القدم، تتم خلاله المصادقة على التقريرين الادبي والمالي، والموافقة على تأسيس الشركة الرياضية والمصادقة على قانونها الاساسي، وفق ما جاء في قانون التربية البدينة .

وتضمن الاجتماع ايضا عقد اتفاقية شراكة بين المكتب المديري وجمعية نادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، حول تدبير و تسيير بعض المرافق الرياضية التابعة للمكتب المديري، ليكون بذلك المكتب المديري قد وضع جميع الامكانيات اللوجيستيكية والادارية والقانونية لتسهيل هذه العملية وفق البلاغ ذاته.

ويشار ان والي جهة مراكش آسفي يشرف شخصيا على حسن سير العملية الانتقالية وضمان تأسيس الشركة الرياضية في ظروف تمكن الفريق من تجاوز ازمته الحالية والمرور الى مرحل التطوير والتأسيس لمشروع احترافي يليق بمدينة مراكش، وسمعتها العالمية التي استقطبت الاستثمار الاجنبي للفريق الممثل لها.

المصدر مع 2020/06/23

شاهد أيضاً

الرياضة المدرسية.. مشتل خصب لإكتشاف المواهب الرياضية الواعدة

تعددت الأدوار التي تلعبها الرياضة المدرسية، فإلى جانب دورها التربوي والتكويني وتحصين الناشئة من كل …