توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة غير مستقرة مع نزول أمطار أو زخات مطرية احيانا رعدية ومحليا مهمة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وغرب المتوسط وبالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية-الشرقية.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بسوس وبالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وباقي مناطق الواجهة المتوسطية ، مع تساقط بعض الأمطار الضعيفة والمتفرقة. وسيلاحظ بعض التساقطات الثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير التي يتعدى علوها 2100م، خاصة خلال الليل.

وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة من الجنوب او من الغرب بمجموع مناطق البلاد ثم معتدلة الى محليا جد قوية بالاطلس الكبير خاصة خلال الليل .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية، وما بين 14 و19 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس، وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب.

وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا ملموسا لاسيما بشمال ووسط البلاد، وستتأرجح ما بين 11 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بكل من شمال ووسط المملكة، والجنوب-الشرقي، والمنطقة الشرقية و الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و35 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وشرق البوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج بغرب البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطرفاية، وهائجا بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

المصدر: و.م.ع 2020/11/04

شاهد أيضاً

تزنيت..توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تزنيت، يوم أمس الجمعة، من توقيف …