توقعات أحوال الطقس لليوم الاثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بمرور سحب كثيفة فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي وغرب الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار ضعيفة و متفرقة.

وسيلاحظ أيضا تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الليل و الصباح محليا بالسواحل والسهول الاطلسية ، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وسيكون الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات والسفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا الشرقية مع تكون جليد .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 درجات و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 01 درجة و 03 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 02 و 07 درجات بالسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق الواجهة المتوسطية، وما بين 07 و 12 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وغرب الساحل المتوسطي. وستكون ما بين 10 و15 درجة بمنطقة سوس وبجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال ووسط المملكة. وستكون ما بين 20 و25 درجة بكل من مناطق سوس والرحامنة وداخل كل من الشياظمة وعبدة وبأقاليمنا الجنوبية.

أما عن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين الحسيمة وسبتة وهائجا الى قوي الهيجان بين السعيدية والحسيمة ، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز والسواحل الاطلسية شمال طرفاية ثم سيصبح محليا هائجا الى قوي الهيجان بعد الزوال بين مهدية وطرفاية ، وهائجا الى جد قوي الهيجان مساء جنوب المحمدية ، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل .

المصدر و.م.ع 2020/12/28

شاهد أيضاً

تزنيت..توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تزنيت، يوم أمس الجمعة، من توقيف …