توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بالسهول الواقعة غرب الأطلس ومنطقة سوس وجنوب المملكة، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وذلك خلال الصباح.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية مع نزول قطرات مطرية وبروز رعد متفرق. عدا ذلك، ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، من الشمال بالسواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والجنوب الشرقي، بينما ستكون شمالية في معظمها بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و22 درجة بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و33 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 32 و36 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 35 و41 درجة بكل من الغرب ومنطقة طنجة واللوكوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وداخل منطقة الشاوية ومنطقة سوس وبداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية.

المصدر مع 2020/05/22

شاهد أيضاً

زخات رعدية محليا قوية يومي الثلاثاء والأربعاء بعدد من أقاليم المملكة (نشرة خاصة)

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية عددا …