توقعات أحوال الطقس لليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات رعدية محلية فوق منطقة طنجة والواجهة المتوسطية والريف والأطلس والسهول الشمالية وشمال المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا ومصحوبة بأمطار وقطرات متفرقة محلية بالسهول الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية وسوس والمناطق الوسطى، مع احتمال تساقطات ثلجية بقمم الأطلس الكبير، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، مع احتمال هبوب زوابع رملية شمال الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما، من القطاع الغربي بالمنطقة الشرقية، شمالية إلى غربية بالأقاليم الجنوبية، ضعيفة الى معتدلة شمالية إلى أحيانا غربية عموما بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و07 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 07 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ، وستكون ما بين 08 و14 درجة بالشمال والوسط، وستكون ما بين 14 و19 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسط والجنوب الشرقي وجنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس والسهول الداخلية، وما بين 18 و23 درجة بسوس وسواحل السهول الأطلسية، وما بين 23 و28 درجة شمال الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد .

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا بين أصيلة وطرفاية ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

المصدر مع 2020/04/25

شاهد أيضاً

تزنيت..توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تزنيت، يوم أمس الجمعة، من توقيف …