المساعدات الطبية المغربية تعكس التزام المملكة وتضامنها الفعال مع إفريقيا (يومية بيروفية)

ليما – كتبت يومية “لاراثون” البيروفية أن المساعدات الطبية المغربية، الممنوحة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس للعديد من البلدان الإفريقية، تعكس التزام المملكة وتضامنها الفعال مع القارة الإفريقية.

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار أن تقديم هذه المساعدات يندرج في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها جلالة الملك، في أبريل الماضي، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة والرامية الى إرساء إطار عملياتي لمواكبة جهود هذه البلدان في مختلف مراحل تدبير الجائحة، مشيرة إلى أنه بهذا العمل التضامني يواصل المغرب ترجمة التزامه وتضامنه مع القارة الإفريقية إلى مبادرات حقيقية وملموسة.

وتابعت أن هذه المساعدات تعكس أيضا رؤية وريادة والتزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس تجاه المواطن الإفريقي الذي يوجد في صلب أولويات جلالته، والقيم والمبادئ الإنسانية التي لطالما وجهت الدبلوماسية المغربية.

وأشارت “لاراثون” إلى أن هذه المساعدات تشتمل على 8 ملايين كمامة واقية، و900 ألف قناع واقي، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، و75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

ولفتت وسيلة الإعلام البيروفية الانتباه إلى أن هذه المنتجات ومعدات الوقاية من كوفيد-19 يتم تصنيعها في المغرب من قبل شركات مغربية وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

وخلصت اليومية إلى أن المبادرة الملكية والمساعدات الطبية تعكس، مرة أخرى، التزام المغرب الثابت تجاه الشعوب الإفريقية، مشيرة إلى أن هذه المبادرات تؤكد الدور الريادي للمغرب بالقارة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

المصدر مع 2020/06/19

شاهد أيضاً

صاحب الجلالة يهنئ جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله بمناسبة عيد استقلال بلادهما

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني …