المساعدات الطبية المغربية لبوركينا ، تجسد قيم التضامن التي يدعو إليها جلالة الملك تجاه البلدان الإفريقية

واغادوغو – أكد سفير المغرب في بوركينا ،السيد يوسف السلاوي ،أن المساعدات الطبية المغربية التي توصلت بها بوركينا فاسو بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس،تجسد بوضوح قيم التضامن والتعاون التي يدعو إليها جلالته لتعزيز التعاون بين البلدان الافريقية.

وأوضح الدبلوماسي المغربي في تصريح صحفي ،أن هذه المبادرة ” تعبير واضح عن قيم التضامن الحقيقي والفعال بين البلدان الإفريقية ،و الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب-جنوب”.

وأضاف أن هذه المبادرة الملكية تعطي زخما قويا لقيم التضامن والأخوة بين البلدان الافريقية لمواجهة جائحة كوفيد-19 بشكل جماعي .

واشار السيد السلاوي إلى أن هذه المبادرة التضامنية من شانها دعم الجهود التي تبذلها بوركينا للحد من انتشار الوباء والحد من تأثيره على السكان.

من جانبه ، أشار رئيس ودادية قدماء الطلبة والمتدربين البوركينابيين بالمغرب ، أرسين يابري ، إلى أن المساعدات المغربية لبوركينا فاسو ،دليل على التعاون الوثيق الذي يجمع البلدين الشقيقين والصديقين.

وأعرب عن شكره لصاحب الجلالة على “هذه اللإلتفاتة النبيلة التضامنية التي تؤكد على عمق وجودة العلاقات المغربية-البوركينية”.

ويندج هذا الدعم الموجه لبوركينا بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، في إطار مبادرة ملكية هامة سيستفيد منها العديد من البلادان الإفريقية، بكافة جهات إفريقيا..

ويتكون هذا الدعم ،الذي يروم تقديم معدات طبية وقائية لمواكبة البلدان الإفريقية الشقيقة في جهود مكافحتها ل(كوفيد-19 ) من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

المصدر مع 2020/06/16

شاهد أيضاً

صاحب الجلالة يهنئ جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله بمناسبة عيد استقلال بلادهما

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني …