المساعدة الطبية المغربية لكوت ديفوار.. تعبير عن التضامن “الصادق” تجاه إفريقيا (المجلس الاتحادي للتيجانيين)

أبيدجان – قال رئيس المجلس الاتحادي للتيجانيين بكوت ديفوار، الشيخ سي محمد لمين سافاني، إن المساعدة الطبية المغربية الموجهة لكوت ديفوار لمواكبتها في جهود محاربة فيروس “كورونا”، تشكل تعبيرا عن التضامن “الصادق” الذي ما فتىء يعبر عنه المغرب تجاه إفريقيا.

وأضاف سافاني، في تصريح للصحافة خلال تسليم شحنة من التجهيزات والمعدات الطبية ضمن المساعدة المغربية، اليوم السبت بأبيدجان، إن “هذه الهبات تعبير عن التضامن الصادق وتجسيد جلي لعرى الصداقة التي تجمع المغرب وكوت ديفوار ومختلف دول القارة الإفريقية”.

وأردف أن المجلس يعرب عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه المبادرة “النبيلة” التي تأتي لتعزيز قيم التضامن بين بلدان القارة.

وتندرج هذه المساعدة الطبية المغربية ،التي تأتي لدعم عدد من البلدان الإفريقية في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة، في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة ، تمكن من تقاسم التجارب والممارسات الفضلى، لمواكبة جهود هذه البلدان في مختلف مراحل تدبير جائحة “كورونا”.

ويشمل الدعم الموجه للبلدان الإفريقية حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

المصدر مع 2020/06/20

شاهد أيضاً

السيد بوريطة يتباحث مع نظيره الرواندي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، الخميس 06 ماي …