المغرب تحرك ” بكل جرأة وسرعة ” من أجل التصدي والحد من انتشار جائحة فيروس كورنا المستجد ( صحيفة البايس )

مدريد – أكدت صحيفة ( البايس ) الإسبانية اليوم الأربعاء أن المغرب نجح منذ ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من التحرك والعمل ” بكل جرأة وسرعة ” من أجل التصدي والحد من انتشار الوباء .

وقالت يومية ( البايس ) الواسعة الانتشار في مقال نشرته اليوم أن ” السلطات المغربية تمكنت من العمل بجرأة وسرعة في القضايا الحيوية المتعلقة بمكافحة هذا الوباء ” مشيرة إلى أن المملكة استبقت حتى توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن مواجهة والتصدي لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) .

وأضافت الصحيفة ” إذا كانت هذه المنظمة الأممية قد أوصت يوم 6 أبريل بضرورة استخدام الأقنعة الواقية للمرضى أو أولئك الذين يسهرون على رعاية المرضى في منازلهم فإن المغرب فرض نفس اليوم الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية على جميع المواطنين في الفضاءات العمومية ابتداء من يوم 7 أبريل ” .

وأشارت ( البايس ) إلى أن المملكة وزعت في المجموع 160 مليون من الأقنعة الواقية في مختلف مناطق البلاد مع إنتاج يومي بلغ 8 ملايين وحدة من هذه الأقنعة مضيفة أن الأقنعة أضحت متوفرة وبأسعار مدعومة .

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه من أجل تحقيق هذا الهدف أعاد المغرب توجيه إنتاج العديد من الوحدات الصناعية في قطاع النسيج لتصنيع الملايين من الأقنعة الواقية .

وخلصت الصحيفة إلى التأكيد على أن المغرب تموقع بفضل هذه التدابير والإجراءات التي اعتمدها ضمن طليعة دول العالم في مواجهة والتصدي لتفشي هذه الجائحة .

المصدر مع 2020/05/06

شاهد أيضاً

جمهورية زامبيا تؤكد الاحتفاظ بسفارتها وقنصليتها في المغرب (وزارة الخارجية)

 أكدت وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية زامبيا، اليوم الجمعة 19 فبراير 2021، أن سفارتها في الرباط …