مكتب مجلس المستشارين يوافق على جدول أعمال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة غدا الثلاثاء

وافق مكتب مجلس المستشارين، اليوم الاثنين، على جدول أعمال الجلسة الشهرية التي سيعقدها المجلس غدا الثلاثاء لمساءلة رئيس الحكومة في موضوع “السياسات الحكومية لمعالجة تحديات الوضع الاقتصادي والاجتماعي في ظل تداعيات جائحة كورونا”.

وأشار بلاغ لمجلس المستشارين إلى أن مكتب المجلس أخذ أيضا، خلال الاجتماع المنعقد برئاسة رئيس المجلس، عبد الحكيم بن شماش، عبر آلية التواصل عن بعد، علما بمضمون المراسلة الواردة عن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان بشأن مقترحات قوانين حددت الحكومة موقفا إزاءها.

وأوضح المصدر أن المكتب اتخذ قرارا بتعميم المراسلة على الفرق والمجموعة البرلمانية وإحالتها على اللجان المختصة من أجل برمجة دراستها في أقرب الآجال.

وعلى مستوى أشغال اللجان، وافق مكتب المجلس على طلب لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية تنظيم مهمة استطلاعية إلى مجموعة من المؤسسات الاستشفائية بجهة فاس-مكناس في الفترة الممتدة ما بين 10 و 15 نونبر 2020.

وعلى صعيد الدبلوماسية البرلمانية، يضيف البلاغ، اتخذ مكتب المجلس قرارا بالمشاركة في أشغال اللجن الدائمة للبرلمان الإفريقي المزمع عقدها بميدراند، بجنوب إفريقيا، خلال النصف الثاني من شهر نونبر 2020.

وعلى صعيد الأنشطة الإشعاعية، اطلع أعضاء المكتب، خلال الاجتماع، على ملخص أشغال الندوة الافتراضية التي نظمها المجلس بشراكة مع مؤسسة “وستمنستر للديمقراطية”، مؤخرا، في موضوع “تعزيز العقد الاجتماعي: تجارب معالجة أزمات الثقة في المؤسسات”.

المصدر: و.م.ع 2020/11/02

شاهد أيضاً

جمهورية زامبيا تؤكد الاحتفاظ بسفارتها وقنصليتها في المغرب (وزارة الخارجية)

 أكدت وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية زامبيا، اليوم الجمعة 19 فبراير 2021، أن سفارتها في الرباط …