توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس مستقر ونسبيا صحو فوق كافة ربوع المملكة.

وستتشكل سحب منخفضة قرب السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، وذلك خلال الليل والصباح، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

كما ستظل الأجواء باردة نسبيا مع تكون صقيع محلي، خلال الليل والصباح، فوق المرتفعات والهضاب العليا، فضلا عن هبوب زوابع رملية كثيفة فوق الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد وبالمنطقة الشرقية، ومن الشمال إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- و 03 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات بالريف والجنوب الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 08 و 12 درجة بكل من السواحل والسهول الشمالية و الوسطى، والساحل المتوسطي، ومنطقة سوس. وستكون ما بين 12 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 09 و15 درجة بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 15و21 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، سهول تادلة، الرحامنة، شمال المنطقة الشرقية، الجنوب-الشرقي، الواجهة المتوسطية وكذا السواحل والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 21 و 24 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى محليا قليل الهيجان بالمتوسط وشرق البوغاز ، وهائجا بالسواحل الاطلسية مابين المهدية ووطانطان ، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

المصدر و.م.ع 2020/12/23

شاهد أيضاً

البرتغال.. رفع إجبارية وضع الكمامات الواقية في الأماكن العامة

ابتداء من اليوم الاثنين لم يعد وضع الكمامات الواقية في الأماكن العامة إلزاميا في البرتغال، …